الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ارتفاع أسعار مشروعات الساحل الشمالي.. والمتر يسجل 75 ألف جنيه

صورة ارشيفية
اقتصاد
صورة ارشيفية
الأحد 05/سبتمبر/2021 - 06:25 م

قالت زينب عادل، رئيسة قسم الاستشارات الإستراتيجية في سفلز مصر للاستشارات العقارية، إن الفترة الماضية شهدت ارتفاعًا كبيرًا فى أسعار مشروعات الساحل الشمالى لتتراوح بين 25 و75 ألف جنيه للمتر، حسب موقع ونوع الوحدة ومساحتها، موضحة أن السبب الرئيسى فى هذه الزيادات هو الإقبال الكثيف على الشراء بالساحل.

أضافت عادل أن التقرير الذى أصدرته الشركة مؤخرًا يسلط الضوء على المشاريع الجديدة التي يجري تنفيذها بدءًا من العلمين، وصولًا إلى مرسى مطروح، مع التركيز على المناطق الواعدة هذا العام، وهي: مدينة العلمين الجديدة وسيدي عبد الرحمن والضبعة ورأس الحكمة والجراولة.

وقالت عادل، «شهدنا خلال السنوات القليلة الماضية، تحولًا في كون الساحل الشمالي وجهة موسمية فقط خلال أشهر الصيف، ليصبح اليوم الوجهة الجديدة لتطوير المدن المتكاملة التي تجمع بين الفيلات المستقلة والشاليهات والأبراج خاصة بعد إطلاق مدينة العلمين الجديدة».

وتشهد منطقة الساحل الشمالي الغربي اهتمام كبير من قبل الدولة متمثلة فى وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، بعد إعادة تخطيط المنطقة بالكامل، وإضافة بعض المشروعات الغير مسبوقة منها الخدمية والعمرانية، وفى ظل الاهتمام الكبير الذي تشهده المنطقة، توجههت العديد من الاستثمارات العربية والمصرية وضخت مزيدًا من روؤس الأموال لإقامة مشروعات عمرانية متكاملة وفقًا للمخطط الجديد للمنطقة.

تابع مواقعنا