الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تجمع بين الطراز الفرعوني والحديث.. مدينة الثقافة والفنون بالعاصمة تدخل مراحل التشطيبات النهائية

مدينة الثقافة والفنون
اقتصاد
مدينة الثقافة والفنون
الإثنين 06/سبتمبر/2021 - 09:03 ص

مدينة الثقافة والفنون بالعاصمة الإدارية واحدة من أكبر المشروعات المنفذه بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتضم  دار اوبرا هي الأكبر بالشرق الأوسط والتى تم تصميمها وفقا للمواصفات العالمية وأرقي التصميمات المعمارية التى تجمع بين الطراز الفرعونى والطراز الحديث.

تقام المدينة على مساحة 127 فدانا، وتتكون من جزئين مدينة  الثقافة والفنون والأوبرا، وجارٍ حاليًا أعمال التشطيبات النهائية للمشروع، ومن المتوقع الإنتهاء منها قريبًا، وستكون بمثابة منارة للإبداع الفني والفكري والثقافي للمنطقة.

وتضم المدينة مجموعة متكاملة من المسارح وقاعات العرض المتنوعة، وصالات السينما والأوركسترا الموسيقية وبيت العود ومكتبات ومتحف العاصمة ومتحف الفن، كما تضم معارض فنية لكافة أنواع الفنون من الرسم والنحت والمشغولات اليدوية.

وتتميز المدينة بمسرح مفتوح ملحق بها، يسع لنحو 20 ألف متفرج، وغابة شجرية ومسجدا يسع لقرابة 600 مصلٍ، كما تضم ملحق  بها عددًا من المباني الخدمية المتنوعة.

كما تعد دار الأوبرا الجديدة جزءًا أساسيًا من مدينة الفنون والثقافة، والتى تقام أيضا وفقًا لأحدث التقنيات الهندسية من إضاءات تخصصية وأنظمة صوتية، وتحتوى على قاعة رئيسية تسع ما يقرب من 3500 فرد، ومسرحا للموسيقى يصل سعته إلى 1300 فرد، ومسرح للدراما يتسع لـ 700 فرد، كما تضم على مركز الإبداع الفني ومتحف الشمع.

وتقام المرحلة الأولي من العاصمة الإدارية علي مساحة 40 ألف فدان، وتضم مجموعة من المشروعات الكبرى التى وصلت لمراحل متقدمة منها منطقة الأعمال المركزية والتى تضم 20 برجًا باستخدامات متنوعة، ومنها البرج الأيقوني، وهو أعلى برج فى إفريقيا، بارتفاع نحو 400 متر، تقدر استثماراته بنحو 3 مليارات دولار.

هذا إلى جانب حى الوزارات المقام على مساحة 550 فدان ويضم ما يقرب من 34  مبنى وزارى والتى قارب على الإنتهاء منه بشكل كامل، بعد قيام الجهات المنفذه للمقار الجديدة بتسليم بعض الوزارات للجهات المعنيه.

كما تضم العاصمة الإدارية مجموعة من المشروعات السكنية منها منطقة الحى السكني الثالث R3 بمساحة 1016 فدان، ومنطقة الحي السكني الخامس R5 الذي يقام على مساحة 885 فدان، هذا إلى جانب تنفيذ مشروع النهر الأخضر بمساحة 980 فدان، هذا إلى جانب 40 ألف فدان.

تابع مواقعنا