الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في ظل الموجة الرابعة.. أول ولادة قيصرية لـ سيدة مصابة بـ كورونا داخل مستشفى عزل كفر الزيات

 ولادة مولود من أم
محافظات
ولادة مولود من أم مصابة بفيروس كورونا
الأحد 05/سبتمبر/2021 - 09:47 م

شهدت مستشفى كفر الزيات للعزل في محافظة الغربية، ولادة طفل من أم مصابة بفيروس كورونا، لتصبح الحالة الثالثة في المستشفى من المصابات بالفيروس منذ بداية جائحة فيروس كورونا المستجد.

ونجح فريق طبي بمستشفى عزل كفر الزيات، مساء اليوم، بقيادة الدكتور عبدالعال قوزع مدير المستشفى، في إجراء أول عملية ولادة قيصرية لسيدة مصابة بفيروس كورونا، تزامنا مع الموجة الرابعة من فيروس كورونا المستجد، والتي وضعت مولودها داخل المستشفى وحالة الأم والطفل بصحة جيدة.

وقال الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربية، إن عملية الولادة أجريت تحت إشراف فريق طبي متخصص في مكافحة العدوى وفريق طبي من استشاري النساء والتوليد والباطنية والأطفال، وأن الأم والطفل بصحة جيدة وعافية، مؤكدًا أن هذه أول حالة ولادة بالمستشفى لسيدة مصابة لفيروس كورونا.

أضاف وكيل الوزارة، أنه جرى وضع الأم داخل غرفة عزل منفصلة، وتقديم الرعاية الطبية للطفل بإشراف طاقم طبي داخل حضانة الأطفال بالمستشفى، ويخضع للرعاية حاليًا في إحدى الحضانات بالمستشفى للملاحظة فقط، مشيرًا إلى أنه جرى تطهير غرفة العمليات قبل وبعد إجراء العملية، طبقا للإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة في مثل هذه الحالات.

وقدم فريق العلاقات العامة بالمستشفى تحت إشراف  الدكتور رامي نوفل والدكتور عبد العال قوزع مدير عام المستشفى والدكتور وليد طلبه نائب مدير المستشفى  وكلا من  الدكتور محمود أبو اليزيد المشرف على العزل، الدعم النفسي للمريضة وإقامة احتفالية صغيرة بمناسبة المولود الجديد.


ويعد هذا المولود هو أول مولود داخل مستشفى عزل  منذ الإعلان عن بدء الموجة الرابعة.

طاقم التمريض في مستشفى عزل كفرالزيات 

 

 

احتفال عزل كفرالزيات بمولود من أم مصابة بفيروس كورونا 

 

احتفال عزل كفرالزيات بمولود من أم مصابة بفيروس كورونا

 

 

 

تابع مواقعنا