الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انخفاض أسعار النفط اليوم.. وبرنت يسجل 71 دولارًا للبرميل

اسعار النفط اليوم
اقتصاد
اسعار النفط اليوم
الإثنين 06/سبتمبر/2021 - 10:00 ص

انخفضت أسعار النفط في بداية تعاملات اليوم لتسجل 71 دولار للبرميل، وسط توقعات غامضة وغير واضحة للطلب علي النفط في ظل انتشار سلالة دلتا كورونا المتحور 

سجلت العقود الآجلة لخام برنت 71.25 دولار للبرميل بانخفاض بلغ 0.85%، بينما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس 68.46 دولار للبرميل بانخفاض بلغ 0.80% 

السعودية تخفض أسعار البيع لدول أسيا 

من ناحيتها خفضت السعودية، أسعار النفط بأكثر من المُتوقع للمشترين في آسيا، أكبر أسواقها، لشهر أكتوبر بعد موافقة أوبك+ على استمرار زيادة الإنتاج.

خفضت أرامكو السعودية سعر الخام العربي الخفيف 1.30 دولار للبرميل، لتصل علاوة البيع إلى 1.70 دولار فوق متوسط مؤشر أسعار الخام الإقليمي، مقابل 3 دولارات في الشهر السابق، الذي كان يمثل أعلى مستوى منذ فبراير 2020، وفقًا لوثيقة اطلعت عليها بلومبرج.

كان من المتوقع أن تخفض شركة النفط الحكومية سعر بيع النفط من الدرجة الأولى بنحو 60 سنتًا للبرميل، وفقًا لمسح شمل ستة تجار ومصافي تكرير في آسيا الأسبوع الماضي.

قرر منتجو «أوبك+» هذا الشهر مُواصلة التراجع عن تخفيضات الإمدادات التي تم تنفيذها العام الماضي، لدعم الأسعار مع تراجع الطلب بسبب فيروس كورونا.

كما تحركت أوبك+ بقيادة المملكة العربية السعودية وروسيا، لإعادة النفط إلى السوق تدريجيًا وسط استمرار تفشي الفيروس الذي يبطئ التعافي الاقتصادي.

جيوفاني ستونوفو، محلل السلع في «يو بي إس» قال، إنه بسبب ارتفاع أسعار البيع المُباشر للسعودية في الأشهر السابقة، تحوّل التجار إلى السوق الفورية بدلًا من استخدام العقود طويلة الأجل

أضاف ستونوفو أن أرامكو تحاول الآن إقناع المُشترين بشراء مزيد من الخام السعودي، مع احتمال استقرار الطلب المحلي في الخريف، حيث يوجد لديهم المزيد من البراميل التي يتم تصديرها، وهذا سبب آخر لتقديم أسعار أكثر جاذبية للمشترين.

فيما صرح وارن باترسون، رئيس وحدة استراتيجية السلع لدى «أي إن جي غروب» في سنغافورة لوكالة بلومبرج، بأن مستوى التخفيضات في السعودية لآسيا مُفاجأة، لكنَّه لا يرسل إشارات كبيرة إلى السوق فيما يتعلَّق بديناميكيات الطلب الحالية.

تابع مواقعنا