الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طالبان تعلن انتهاء الحرب في أفغانستان.. وتستعد لتشكيل قوات مسلحة جديدة

عناصر حركة
سياسة
عناصر حركة
الإثنين 06/سبتمبر/2021 - 10:51 ص

أعلن حركة طالبان، على لسان الناطق باسمها ذبيح الله مجاهد، أنّ الحرب انتهت في أفغانستان، وأن الحركة باتت تسيطر حاليًّا على جميع الأراضي الأفغانية، مطالبًا القوات الأمنية والعسكرية السابقة بالاندماج في النظام الجديد.

تصريحات ذبيح الله نقلتها شبكة سكاي نيوز عربية، اليوم الاثنين، وتضمنت تأكيدًا على أنه سيتم إعلان تشكيل الحكومة الأفغانية قريبًا بعد إنهاء بعض الإجراءات الفنية، دون أن يحدّدها المتحدث الذي نفى وجود انقسامات وخلافات بشأن تشكيلها.

ذبيح الله قال أيضًا إنّ الحكومة قد تكون مؤقتة حتى تكون هناك فرصة لتعديلها وتحسين أدائها، وستكون شاملة لكل الأطراف، وأكّد أنّه سيتم تشكيل قوات مسلحة جديدة للبلاد تضم القوات العسكرية السابقة بجانب مسلحي حركة طالبان، وسيكون منوطًا بها بحث مسائل مثل العلم والنشيد الوطنيين.

الحركة - وفق متحدثها - ستسمح بالمظاهرات سواء للرجال والنساء، وأرجعت ذلك إلى تحقُّق الاستقرار وانتهاء الأزمات على أرض الواقع.

قبل ساعات، كانت طالبان قد أعلنت سيطرتها الكاملة على ولاية بانجشير، معقل المقاومة الوطنية والولاية الوحيدة التي لم تكن قد دخلتها عناصر الحركة، في وقت أكدت فيه المقاومة الوطنية أنها ستواصل القتال.

تابع مواقعنا