السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بالأرقام.. كشف حساب أحمد سامي مع سموحة

أحمد سامي مدرب سموحة
رياضة
أحمد سامي مدرب سموحة
الإثنين 06/سبتمبر/2021 - 01:30 م

عقب نهاية بطولة الدوري الممتاز، بدأ الحديث عن نجوم الموسم الكروي المنقضي في الكرة المصرية، سواء على صعيد المدربين أو اللاعبين.

نجح أحمد سامي، المدير الفني لفريق سموحة السكندري، في وضع اسمه كأحد أبرز الأسماء اللامعة بين مُدربي الدوري في الموسم المنقضي، للدرجة التي جعلت البعض تختاره كأفضل مدرب على حساب مدربي الزمالك والأهلي اللذان تنافسا على اللقب.

استطاع سموحة تحت قيادة أحمد سامي في العودة للمربع الذهبي مجددا بعد غياب 4 مواسم كاملة، حين احتل الفريق السكندري المركز الثالث في موسم 2015 – 2016 ثم عاد إلى المربع الذهبي مرة أخرى مع سامي.

سامي قدّم موسمًا مُبهرًا مع سموحة بأرقام مميزة فرضت نفسها على الجميع، حيث حقق الفريق 12 فوزًا بالدوري الممتاز في الموسم الماضي، وهو أكبر مُعدل لسموحة في آخر 3 مواسم، بخلاف أنه تلقى 4 هزائم فقط، وهو ما يُؤكد أن سامي زرع الروح القتالية لدى لاعبي الفريق بعدم تقبل الخسارة.

سموحة كان الفريق الأقل خسارة بالدوري في الموسم الماضي خلف الزمالك والأهلي، بخلاف أنه أقل عدد هزائم للفريق على مدار مُشاركاته بالدوري.

رغم رحيل الهداف حسام حسن إلى أهلي طرابلس الليبي في منتصف الموسم، إلا أن هجوم سموحة سجّل 55 هدفًا بالدوري، وهو صاحب رابع أقوى هجوم بالبطولة المحلية، وهو أيضًا أكبر عدد أهداف سجلّه الفريق خلال مُشاركاته بالدوري الممتاز، بينما استقبل 42 هدفًا.

نجح أحمد سامي في إعادة بريق الجناح الموهوب مصطفى فتحي، بعدما تمسك باستعارته من نادي الزمالك، وسجّل اللاعب مع سموحة 17 هدفًا، ويعد هداف الفريق بالموسم، وهو ما تكرر مع أحمد عبد القادر، صانع ألعاب الأهلي، الذي عاد للفريق الأحمر مرة أخرى، بعد تألقه مع الفريق السكندري مكررًا سيناريو ناصر ماهر وصلاح محسن.

تابع مواقعنا