رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

هروب أسرى فلسطينيين يعيد للأذهان أحداث فيلم The Shawshank Redemption

الأسرى الفلسطينيون
فن
الأسرى الفلسطينيون وفيلم The Shawshank Redemption
الإثنين 06/سبتمبر/2021 - 01:35 م

تمكن 6 أسرى فلسطينيين، فجر اليوم الاثنين، من الهروب من أحد السجون شمالي إسرائيل، في وقت بدأت قوات تل أبيب عمليات واسعة النطاق بحثًا عن الفارّين.


استطاع 6 أسرى فلسطينيين الفرار من سجون قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، وتحديدًا من سجن جلبوع في شمال إسرائيل، بعدما حُكم عليهم بالسجن مدى الحياة.

هروب أسرى فلسطينيين

تخلص الأسرى من قيودهم من خلال حفرهم نفقًا صغيرًا يخرجهم من قيود الاحتلال ينتهي به المطاف على أحد شواطئ الساحل، وتشبه طريقة خروجهم من السجن بالطريقة التي تخلص بها الفنان الأمريكي تيم روبنز من قيود السجن، بعدما حُكم عليه ظُلمًا، وذلك بفيلم «The Shawshank Redemption»، الذي طُرح عام 1994.

وجسد تيم روبنز في أحداث الفيلم، شخصية موظف في بنك تخونه زوجته، وعندما يكتشف الأمر يتوجه لمكان الواقعة ويُفاجأ بقتلها، حتى يتم القبض عليه بتهمة قتلها، ويقضي في سجون شاوشانك العديد من السنوات حتى ضياع سنوات شبابه.

أبطال The Shawshank Redemption

فيلم The Shawshank Redemption

يقرر تيم روبنز ذات يوم الخلاص من السجن، عن طريق استخدام ملعقة أخذ يسن أطرافها حتى أصبحت آلة حادة وعلى مدار عدة أشهر استطاع حفر نفق بجدار غرفته في السجن، ولم يكتشف السجانون الأمر لأنه كان يغطي النفق بـ بوسترات لاصقة لبعض الفنانين.