الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تصنيف التايمز.. جامعة كفر الشيخ الثانية محليًا والـ 501 عالميًا

جامعة كفر الشيخ
محافظات
جامعة كفر الشيخ
الإثنين 06/سبتمبر/2021 - 01:42 م

أعلن الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، اليوم الاثنين، تقدُّم الجامعة في تصنيف التايمز البريطاني للجامعات العالمية 2022، حيث احتلت المركز الثاني في مصر، والـ501 من بين 600 جامعة على مستوى العالم، إلى جانب المركز الـ103 في استشهادات الأبحاث عالميًّا، متقدمة بذلك عن تصنيفها في السنوات الماضية.

دسوقي قال في بيان، إنَّ هذا التصنيف يعد اعترافًا دوليًّا قويًّا بتطور الجامعة في التعليم والبحث العلمي، مشيرًا إلى أنّ التصنيفات الدولية تُسهم بشكل كبير في تحسين السمعة الدولية للجامعة بصفة خاصة ولمصر بصفة عامة في مجال التعليم العالي.

تصنيف التايمز

أضاف رئيس الجامعة أنّ هذا التصنيف يعد من أفضل التصنيفات العالمية، ويعتمد على مجموعة من المؤشرات الرئيسية والمعايير الفرعية التفصيلية، وتشمل مجالات التدريس، البحث العلمي، السمعة الدولية، الاستشهادات، تأثير البحث، خدمة المجتمع، أعضاء هيئة التدريس، الباحثين والبحوث الدولية.

تصنيف التايمز 


إدارة الجامعة - وفق دسوقي - تحرص على الارتقاء بترتيبها في التصنيف الدولي للجامعات في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتطوير منظومة التعليم العالي في مصر، ورفع مستوى خريجي الجامعات ليواكب خريجي الجامعات العالمية، كما وجّه الشكر إلى القيادات الأكاديمية بالجامعة وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة الباحثين والجهاز الإداري والقائمين على التصنيف.

تصنيف التايمز 
تابع مواقعنا