الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تمنح 50 ألف دولار للمشترك.. خدمة جديدة من تويتر توفر أرباحًا للمغردين

تويتر
اقتصاد
تويتر
الإثنين 06/سبتمبر/2021 - 02:26 م

اعلنت منصة تويتر عن اتاحة نظاماص جديداً يمنح  بعض المؤثرين  ربحاً عبر خدمة super follower ، والتى تتم عبر عمليات شراء خاصة داخل التطبيق بحيث أن كل اشتراك في الميزة الجديدة هو عملية شراء فردية 

ومن المقرر أن تظهر علامة super follower  بجوار الحساب، وتتيح لمتابعيها معرفة كل التغريدات المدفوعة باشتراك شهري، تصل عوائده لصاحب الحساب لـ50 ألف دولار مدى الحياة، حيث يدفع المشترك من 5 إلى 10 دولارات شهريًا.

إطلاق تويتر لهذه الخدمة يأتي في أعقاب إطلاق منصة فيسبوك -منصة التواصل الأشهر عالميًا- مشروعها الإخباري، bulltin والذي يسمح هو الآخر بتحقيق الصحفيين والكتاب إلى عوائد مائدية نظير الكتابة على المنصة الإخبارية لمدة عامين قابلة للتجديد.

تأتي هذه الطموحات من الشركات العالمية في إطار المنافسة الشديدة، بين شركات مواقع التواصل الاجتماعي، لتحقيق أعلى ربح ممكن من الإعلانات.

وتستهدف المنصات بقاء المستخدمين ونموهم على الشبكات، عن طريق تقديم خدمات تنافسية، تخدم الحاجة الاستهلاكية لدى المتابعين.

توقع خبراء عدم تحقيق الخدمة النجاح المرجو في المنطقة العربية، وقد يكون لها بعض المردود الإيجابي في الدول المتقدمة، وذلك لأن عدد حسابات مستخدمي تويتر أقل من 25% تقريبًا من فيسبوك، بالإضافة إلى عدم تحقيق فيسبوك عوائد كبيرة من خدمة المقالات الإخبارية.

وفي خدمة super followers من تويتر، يقدم منتجو المحتوى أو المغردون محتوى مدفوع الأجر.

تابع مواقعنا