الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير السياحة يستقبل مدير مكتب اليونسكو بالقاهرة

وزير السياحة يستقبل
تقارير وتحقيقات
وزير السياحة يستقبل مدير مكتب اليونسكو بالقاهرة
الإثنين 06/سبتمبر/2021 - 03:12 م

استقبل الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، صباح اليوم الاثنين، بمقر الوزارة بالزمالك، الدكتور غيث فريز، مدير المكتب الإقليمي لليونسكو بالقاهرة، والذي حرص على لقاء الوزير لتوديعه، قبيل انتهاء مدة عمله مديرًا للمكتب الإقليمي لمنظمة اليونسكو بالقاهرة.

وزير السياحة يستقبل مدير مكتب اليونسكو بالقاهرة

استهل الدكتور خالد العناني اللقاء بالترحيب بالدكتور غيث فريز، مُشيدًا بالتعاون المثمر والفعال بين مصر واليونسكو، حيث إن مصر من الدول المؤسسة لمنظمة اليونسكو، ومكتب القاهرة هو أول مكتب إقليمي يُقام للمنظمة خارج باريس، وثاني مكتب يُقام لها في العالم بعد باريس.

أشار وزير السياحة والآثار إلى عدد من المشروعات التي تم تنفيذها بالتعاون مع اليونسكو، من بينها: المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط ومتحف النوبة بأسوان، مشروع تحسين وسائل عرض وتفسير المواقع الثقافية في مصر، والذي يهدف إلى تعزيز خبرة الزائرين من المصريين والسائحين من خلال تحسين عرض وتفسير المواقع باللوحات الإرشادية والتعريفية التفسيرية.

تابع الوزير: كما تم التوسع في مجال التدريب وبناء قُدرات العاملين في مجال الآثار وحفظ التراث، وإقامة عدد من الفعاليات منها الاحتفال بمرور 70 عامًا على تأسيس المكتب الإقليمي لليونسكو بالقاهرة عام 2019، واستضافة مدير عام منظمة اليونسكو، لحضور الافتتاح الجزئي لمتحف الحضارة عام 2017 واحتفالية موكب المومياوات الملكية في إبريل الماضي.

المدير الإقليمي لليونسكو بالقاهرة، أكد تقديره للدور الفعال الذي تقوم به الدولة المصرية في الحفاظ على تراثها الأثري والحضاري بالمتاحف والمواقع الأثرية بها، وما توليه الحكومة المصرية من اهتمام بالغ في هذا الشأن، حيث تم خلال الفترة القليلة الماضية إنشاء وافتتاح عدد كبير من المتاحف الأثرية الجديدة، وإعادة تأهيل وفتح عدد من المتاحف القائمة، بالإضافة إلى رفع كفاءة عدد من المواقع الأثرية، والإعلان عن العديد من الاكتشافات الأثرية المبهرة، فضلًا عن إقامة احتفالية موكب المومياوات الملكية، واصفًا إياها بالحدث الاستثنائي الذي أبهر العالم.

أكد وزير السياحة والآثار أن الدولة المصرية تضع آثارها وتراثها نصب أعينها وعلى قمة أولوياتها، حيث تلقى دعما غير مسبوقًا من القيادة السياسية مكّن الوزارة من إنجاز وتنفيذ عددًا كبيرًا من المشروعات الأثرية، كما تم إنشاء لجنة إدارة مواقع التراث العالمي عام 2018، برئاسة مساعد  رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية.

في نهاية اللقاء، تمنى الدكتور خالد العناني، للدكتور غيث فريز، التوفيق والنجاح في مسئولياته ومهامه العملية الجديدة التي سيكلف بها.

تابع مواقعنا