الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيف يؤثر طرح نادي غزل المحلة في البورصة على سوق المال المصرية؟

نادي غزل المحلة
اقتصاد
نادي غزل المحلة
الإثنين 06/سبتمبر/2021 - 03:36 م

تستعد البورصة المصرية لاستقبال طرح أول نادٍ رياضي في سوق المال، وهو نادي غزل المحلة لكرة القدم، وتخطط وزارة قطاع الأعمال العام لطرح نحو 135 مليون جنيه من أسهم نادي غزل المحلة لكرة القدم للتداول في البورصة، من بينها 37 مليون جنيه طرح خاص والباقي طرح عام، ومن المتوقع أن يبلغ سعر السهم جنيه واحد، ومن المتوقع أن تتم عملية الطرح خلال الشهر الجاري وفقًا لتصريحات سابقة لهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام.

تأثير طرح نادي غزل المحلة على سوق المال

قال محمد سعيد، خبير أسواق المال، إن طرح نادي غزل المحلة في البورصة المصرية يتوافق مع قانون الرياضة المصري، والذي ينص على أن تكون الأندية الرياضية التي تشارك في المسابقات شركات استثمارية، مشيرًا إلى أن هناك أندية رياضية يتم إنشائها أن في الأساس بغرض الاستثمار مثل نادي وادي دجلة. وفيوتشر.


في يناير 2021، تم الانتهاء من تأسيس شركة غزل المحلة من كرة القدم، لتكون أول شركة مساهمة مصرية متخصصة في نشاط كرة القدم، وإعطاؤها حق استغلال الاسم التجاري نادي غزل المحلة، وحق الانتفاع بالاستاد وملاعب التدريب.

توقع سعيد خلال تصريحاته لـ القاهرة 24، أن يكون هناك تأثير إيجابي لطرح أسهم غزل المحلة في البورصة، وأن يتم استقباله بشكل حافل من قبل المستثمرين باعتباره أول ناد رياضي يتم طرحه في البورصة المصرية، لكنه أكد أن التأثير لن يكون كبيرًا بسبب ضعف قيمة الطرح، وضعف ميزانيات نادي المحلة مقارنة بنوادٍ أخرى أكثر شعبية مثل الأهلي والزمالك.

طرح مزيد من الأندية الرياضية
 

يبلغ رأس مال شركة نادي غزل المحلة لكرة القدم 200 مليون جنيه تتضمن حق الانتفاع بعلامة شركة غزل المحلة، كما  تمثل الأرض ثلث حجم رأس المال، وحصلت الشركة، على موافقة هيئة الاستثمار على قيمة الحصة العينية مقابل حق الانتفاع باسم شركة غزل المحلة، وجارٍ إثبات قيمة هذه الحصة في رأسمال الشركة الجديدة.


أنهى فريق غزل المحلة، موسم الدوري الممتاز 2020-2021، في المركز الـ 15 برصيد 35 نقطة، وتسعى إدارة البورصة المصرية لجذب مزيد من الأندية الرياضية للطرح في سوق المال المصرية، وفقًا لتصريحات سابقة لمحمد فريد رئيس البورصة.

تابع مواقعنا