الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ البحيرة: توزيع المساعدات الغذائية على الأسر الأولى بالرعاية وفق ضوابط محددة

قافلة مساعدات صندوق
محافظات
قافلة مساعدات صندوق تحيا مصر
الإثنين 06/سبتمبر/2021 - 04:18 م

استقبل اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، بمجمع دمنهور الثقافي اليوم الاثنين، قافلة أبواب الخير التابعة لصندوق تحيا مصر، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، وتضم 21 سيارة تريلا تضم مواد غذائية والملابس وأجهزة طبية.

تحتوي القافلة، على 19 سيارة محملة بـ38 ألف كرتونة مواد غذائية جافة، زنة الكرتونة 11 كيلو جرام وبها زيت وسمن وسكر وأرز ومكرونة وفول وتمر وشاي وعصير، وسيارة ملابس تضم 1500 كرتونة ملابس، بكل كرتونة عشر قطع بإجمالي 15 ألف قطعة ملابس.

صحيًّا، تضمّنت القافلة توفير سيارة تضم 18 حضَّانة و14 جهاز علاج بالضوء، و5 أجهزة إفاقة، وجهازي قياس صفراء، وسبعة أجهزة ضغط مجرى هوائي، وسبعة أجهزة تنفس صناعي، وثمانية أسرّة للرضع، و22 ماكينة ضخ سوائل، و18 ماكينة سحب سوائل.    

في السياق، صرّح المحافظ بأنّه سيتم توزيع المساعدات الغذائية على الأسر الأولى بالرعاية وفق ضوابط محددة، لضمان وصولها إلى مستحقيها، حيث سيتم توزيع هذه المساعدات بإشراف المحافظة ومديرية التضامن الاجتماعي، بالتنسيق مع ثماني جمعيات أهلية على المستحقين بمراكز المبادرة الرئاسية حياة كريمة وبمختلف مراكز المحافظة، مشددًا على مراعاة عدم التزاحم أو التكدس خلال توزيع المساعدات، وتطبيق الإجراءات الوقائية للتصدي لفيروس كورونا.

كما أشاد المحافظ بمبادرات صندوق تحيا مصر ودورها المهم برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، لدعم الأسر الأولى بالرعاية ومحدودي الدخل والأرامل والأيتام والمساهمة في إقامة مشروعات اجتماعية وتنموية تنهض بجميع القطاعات، بالتنسيق مع كافة جهات الدولة ومؤسسات المجتمع المدني لتؤتي ثمارها في تنمية مستدامة، مشيرًا إلى أنّ هذه المبادرات النبيلة تجسد نموذجًا للشراكة الناجحة بين الأجهزة التنفيذية ومؤسسات المجتمع المدني، وأنّ الدولة المصرية تشهد أزهى عصورها تحت قيادة الرئيس السيسي، وتخطو بخطوات ثابتة نحو التنمية والازدهار.

آمنة لفت أيضًا إلى أنّ المحافظة لا تدخر جهدًا في تقديم جميع أوجه الدعم والمساندة للفئات الأكثر احتياجًا والعمالة غير المنتظمة، بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني ورجال الأعمال والجمعيات الأهلية التي تهدف إلى خدمة المواطن البسيط وتسهيل سبل المعيشة له.

قافلة مساعدات صندوق تحيا مصر 

 

قافلة مساعدات صندوق تحيا مصر 

 

قافلة مساعدات صندوق تحيا مصر 

 

قافلة مساعدات صندوق تحيا مصر 

 

قافلة مساعدات صندوق تحيا مصر 

 

قافلة مساعدات صندوق تحيا مصر 

 

قافلة مساعدات صندوق تحيا مصر 

 

تابع مواقعنا