الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السفير العراقي يسلم دعوة لوزير العدل للمشاركة في مؤتمر بغداد الدولي

اجتماع الوفد
سياسة
اجتماع الوفد
الإثنين 06/سبتمبر/2021 - 05:03 م

تسلم المستشار عمر مروان وزير العدل، من أحمد نايف الدليمي سفير جمهورية العراق في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، دعوة لحضور مؤتمر دولي سيُعقد في بغداد قريبًا.

جاء ذلك خلال لقاء جمعهما اليوم الاثنين، حيث أشاد السفير العراقي، بالجهود المبذولة من وزارة العدل في ترسيخ قيم احترام القانون والمهنية العالية والاحترافية التي تتعامل بها الوزارة، كما ثمن الدعم والإسناد الذي تقدمه مصر إلى العراق، موضحًا أن العراق بعدما تجاوز مرحلة العمليات العسكرية بتحقيق النصر على تنظيم داعش الإرهابي، توجه حاليًّا نحو التنمية والإعمار بمساعدة الدول الصديقة والشقيقة وعلى رأسها مصر.

من جانبه، أكد مروان، أنّ للعراق مكانة متميزة في قلوب المصريين، مبينًا أنه من المفرح أن يشهد العراق ثورة عمرانية وتنموية يعود من خلالها للممارسة أدوار مهمة في المنطقة، مشيدًا بالتقدم الحاصل بالعلاقات الثنائية بين البلدين والتي تعكس حالة من الرغبة الصادقة بإدامة أواصر الأخوة والتعاون.

في سياق متصل، شهد اللقاء مناقشة العديد من القضايا الفنية والملفات التخصصية التي من اختصاص وزارة العدل، حيث بادر الوزير باتخاذ الإجراءات الكفيلة لحلحلة المشكلات والمطالبات العراقية بالسرعة الممكنة.

في نهاية اللقاء، توجّه السفير بالشكر والامتنان لوزارة العدل المصرية، على حسن الضيافة وحفاوة الاستقبال، مثمنا تعاون الوزارة مع الجهات العراقية والذي يمثل انعكاسا حقيقيا إلى عمق العلاقات الإيجابية بين البلدين.

تابع مواقعنا