الخميس 16 مايو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

هاجمته والدته ولم تكتمل قصة حبه.. محطات في حياة فؤاد المهندس

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان الراحل فراد المهندس، صاحب أكبر تاريخ فني حافل ممزوج بالدراما والكوميديا، عاش طفولة سعيدة وظل بداخله طفل صغير، حيث كان يحب شراء الألعاب لنفسه.

رفضت والدته دخوله مجال التمثيل، لكن والده كان يشجعه على النجاح والاستمرار، وبالفعل حقق المهندس نجاحًا كبيرًا في الوسط الفني، سواء على صعيد المسرح أو السينما، وطلب منه الرئيس جمال عبد الناصر تقديم فقرة "ساعة لقلبك"، التي حازت على إعجاب الجميع.

كان من المعروف عنه أنه شخص مسرف ويحب السفر، ولكن ليس أكثر من "شويكار"، التي اجتمعت معه 20 عامًا من الحب والتقدير، ولم يتوقف نجاحهما على الزواج فقط، بل كانا أفضل ثنائي في الوسط، وتشاركا العديد من بطولات الأفلام، منها "إجازة غرام" و"شنبو في المصيدة".

أصبحت أغنية الراجل ده هيجنني التي غناها معًا متعة عند الاحتفال بشهر رمضان، لكن انتهى زواجهما بالطلاق، دون التصريح عن الأسباب، ورغم ذلك كانا يتحدثان بالخير دائمًا عن بعضهما.

كان الفنان عبد المنعم مدبولي هو شريك نجاحه والأقرب له، كونا ثنائيًا جميلًا في السينما، ولم يفترق الصديقان وصنعا نجاحًا في تاريخ المسرح، وفي يوم 16 سبتمبر 2006 رحل المهندس عن عالمنا، عن عمر ناهز 82 عامًا، إثر أزمة قلبية حادة نتيجة فزعه الشديد، عند مشاهدة سقوط جزئي لسقف غرفة نومه، نتيجة نشوب حريق هائل بها، وقد نجا منه بأعجوبة كبرى، لكنه رحل بعد وفاة رفيق عمره عبد المنعم مدبولي بشهر واحد فقط.