الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

10 أسباب وراء إقالة حسام البدري من تدريب منتخب مصر.. أبرزها سوء الأداء

إقالة حسام البدري
رياضة
إقالة حسام البدري
الإثنين 06/سبتمبر/2021 - 06:30 م

قرر مسؤولو اللجنة الثلاثية، التي تدير  الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة أحمد مجاهد، إقالة حسام البدري المدير الفني للفراعنة والجهاز المعاون بالكامل عقب التعادل أمام منتخب الجابون، ضمن مباريات الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

منتخب مصر الأول تعادل أمام منتخب الجابون بعدما فاز في لقاء الجولة الأولى أمام منتخب أنجولا في تصفيات كأس العالم 2022 وتصدر المنتخب المجموعة برصيد 4 نقاط، ولكن ذلك لم يشفع لبقاء حسام البدري مدرب للمنتخب.

 

10 أسباب وراء إقالة حسام البدري من تدريب منتخب مصر:-

أسباب إقالة حسام البدري

1- سوء الأداء

عانى منتخب مصر من سوء المستوى والأداء خلال تصفيات كأس الأمم الإفريقية وكأس العالم خلال الفترة الماضية؛ ما أدى لهجوم قوي من الجماهير المصرية ومتابعي منتخب مصر خاصة أن الفراعنة يملكون لاعبين مميزين ومحترفين في أكبر الدوريات الأوروبية، ولكن لم يظهر المنتخب بالشكل الأمثل أو الجيد خلال المرحلة الماضية.

منتخب مصر 

2- غضب الجماهير المصرية

طالب عدد كبير من الجماهير المصرية رحيل وإقالة حسام البدري من تدريب منتخب مصر خاصة بعدما ظهر الفراعنة بمستوي متواضع خلال تصفيات كأس الأمم الإفريقية وكأس العالم وعلى الرغم من عدم خسارة المنتخب أي مباراة تحت قيادة حسام البدري فإن هناك سوء أداء ينذر بنتائج سلبية وخسائر كبرى.

3- المجاملات في اختيار اللاعبين

خلال الفترة الماضية ومنذ تولي حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر وهناك عدد كبير من اللاعبين ينضم دون أن يقدم مستويات كبيرة مع فريقه، وكان آخرهم عمر جابر الظهير الأيمن لفريق بيراميدز الذي شارك بشكل أساسي أمام منتخب الجابون ضمن مباريات الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم وتحصل على بطاقة حمراء.

حسام البدري

4- الراتب الشهري

يُعد حسام البدري من أعلى المدربين أجرًا حيث يصل راتبه الشهري إلى 800 ألف جنيه خلال العامين الماضيين، وعلى الرغم من توقف كرة القدم العام الماضي 2020 بسبب فيروس كورونا إلا أن راتب البدري وجهازه المعاون لم يتوقف طوال الفترة الماضية، بل ازداد على حسب بنود التعاقد بين الجهاز الفني ومسؤولي اتحاد الكرة.

حسام البدري

5- الأزمات مع اللاعبين

عانى منتخب مصر من أزمات بين حسام البدري واللاعبين، وكان آخرهم بين المدرب ومصطفى محمد مهاجم جالطة سراي التركي الذي اعترض أمس بقوة عقب تسجيله هدف التعادل في مرمى الجابون قبل نهاية اللقاء.

6- المبررات

دائمًا ما يتحدث حسام البدري، المدير الفني لمنتخب مصر السابق عن عدم وجود معسكرات ودية لعد إجهاد اللاعبين؛ ما جعل مسؤولي اللجنة الثلاثية التي تدير الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد يرون أنها مجرد مبررات بسبب سوء المستوى خلال الفترة الماضية.

7- تفكير اتحاد الكرة في المدرب الأجنبي

يدرس مسؤولو اتحاد الكرة تولي تدريب منتخب مصر لمدرب أجنبي خاصة وأن المدرب الوطني يكون عليه ضغوطات كبرى، وبالفعل اقترب مسؤولو الجبلاية من إنهاء الاتفاق والإعلان عن تولي المدرب البرتغالي نيلو فينجادا قيادة منتخب مصر خلال الفترة المقبلة خلفًا لحسام البدري.

8- عدم التواصل مع اللاعبين

لم يتواصل حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر مع اللاعبين بالشكل الأمثل، مثلما رأى مسئولو اتحاد الكرة بعد الأزمات الأخيرة مع مصطفى محمد ومن قبل محمد النني.

لاعبو منتخب مصر 

9- أزمة شارة قيادة منتخب مصر

كانت أزمة شارة قيادة منتخب مصر هي الأقوى في فترة تولي حسام البدري تدريب الفراعنة، بعدما أكد أن الأمر ليس اختصاصه، ثم أعلن إعطاء الشارة إلى محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي.

10- أزمة حسام البدري مع طارق مصطفى

طالب المدير الفني لمنتخب مصر من قبل من مسؤولي اللجنة الثلاثية التي تدير الاتحاد المصري لكرة القدم رحيل طارق مصطفى، المدرب العام للفراعنة، ما جعل هناك صعوبة في تواصل الجهاز الفني فيما بينه.

جهاز منتخب مصر 

يذكر أن منتخب مصر يستعد لمواجهة منتخب ليبيا شهر أكتوبر المقبل ضمن مباريات الجولة الثالثة والرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

تابع مواقعنا