الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التعليم العالي تكشف تفاصيل تلقي لقاح كورونا بالجامعات قبل بدء العام الدراسي │ خاص

المتحدث باسم التعليم
تعليم
المتحدث باسم التعليم العالي
الإثنين 06/سبتمبر/2021 - 07:02 م

قال الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث باسم التعليم العالي، إن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، يتابع يوميًا عملية سير التطعيمات بالجامعات، مؤكدًا أهمية تلقي جميع المشاركين في العملية التعليمية تطعيمات فيروس كورونا.

تابع عادل عبد الغفار، في تصريح خاص لـ«القاهرة 24»، أنه تم حصر الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين لجميع الجامعات المصرية والمراكز الطبية داخل الجامعات تسلمت التطعيمات من وزارة الصحة، وبدأت الجامعات بتنفيذ خطة التطعيم، وهناك تقرير يومي يرفع لوزير التعليم العالي بإعداد من تلقى لقاح كورونا.

شدد المتحدث باسم التعليم العالي على أن تلقي باحثي الدراسات العليا بالجامعات من هم دون سن 18 لقاح فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن هناك خطة عمل تسير عليها وزارة التعليم العالي، كما أن هناك تنسيقًا كاملًا بين الجامعات ومديرية الصحة التابعة لها.

وجه الدكتور عادل عبد الغفار نصيحة إلى طلاب الجامعات الذين لم يتلقوا لقاح فيروس كورونا إلى الآن، بضرورة التوجه إلى الجامعات الملتحقين بها، مؤكدًا أن الدولة المصرية تسعى إلى عام دراسي آمن، مؤكدًا أنه لا بد أن نأخذ عملية التطعيمات بمنتهى الجدية، وأنه  ليس هناك وقت للتردد بشأن التطعيمات، قائلًا: «نريد عامًا دراسيًا جديدًا منتظمًا، لا توجد بها أي عقبات».

تابع مواقعنا