الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد نشر القاهرة 24.. الأعلى للجامعات يخاطب رؤساء الجامعات لسداد حصة صندوق تحسين أحوال العاملين

الدكتور خالد عبد
أخبار
الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي
الإثنين 06/سبتمبر/2021 - 06:36 م

أرسل المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، لرؤساء الجامعات بشأن سداد حصة صندوق تحسين أحوال العاملين بالجامعات.

ويأتي ذلك ضمن اهتمام موجه من الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، ونائب رئيس مجلس إدارة صندوق تحسين أحوال العاملين بالجامعات الحكومية، بالجلسة المنعقدة بتاريخ 12-8-2021.

 

تسديد 10 % لصالح صندوق تحسين أحوال العاملين بالجامعات الحكومية

ووجه الخطاب لرؤساء الجامعات كافة للتسديد المنتظم لنسبة 10 % من حصيلة الصناديق الخاصة لصالح صندوق تحسين أحوال العاملين بالجامعات الحكومية.

خطاب لرؤساء الجامعات

وتابع الخطاب أن يستحق السداد في أقرب وقت ممكن، مع التعميم على الجامعات لاتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن.

استجابة لاستغاثة عبر القاهرة 24

 وسبق أن استغاثت إحدى منسقي حملة للمطالبة بتطبيق القانون وتحسين الأجور، من خلال القاهرة 24 ليصل صوتهم إلى رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، لتفعيل صندوق تحسين الأجور للعاملين بالجامعات، والبت بشأن الجامعات التي تتقاعس عن سداد التزاماتها بشأن الصندوق، وتوريد المبالغ المطلوبة من المنبع لصالح الصندوق.

وأوضحت الأستاذة الجامعية أن هناك 250 ألف موظف حكومي بالجامعات الحكومية يتقاضوا، رواتب ضئيلة لا تتوافق مع متطلبات الحياة اليومية.

توريد 10 % لصالح صندوق تحسين الأجور للعاملين بالجامعات 

 ويعد حق العاملين بالجامعات في صرف مستحقات الصندوق لتحسين أجورهم هو حق ثابت بالقانون والصادر برقم 47 لسنة 1972 وينص على: «ينشأ بالمجلس الأعلى للجامعات صندوق لتحسين أحوال العاملين المدنيين بالجامعات الحكومية من غير أعضاء هيئة التدريس، وتكون للصندوق الشخصية الاعتبارية».

وعلى إثر ذلك صدر قرار وزير التعليم العالي رئيس المجلس الأعلى للجامعات رقم 127 لسنة 2015، متضمنا في المادة 2 منه النص على أن تلتزم الجامعات الحكومية بتوريد 10% من حصيلة الصناديق والحساسات الخاصة لصالح الصندوق وعلى جميع الجهات تنفيذ القرار من تاريخ صدوره.

 

تابع مواقعنا