الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تدرب على تصنيع المفرقعات وتنفيذ عمليات إرهابية.. السجن 15 عامًا لـ عضو بتنظيم «داعش» بالإسكندرية

داعش - تعبيرية
محافظات
داعش - تعبيرية
الإثنين 06/سبتمبر/2021 - 07:27 م

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، اليوم الاثنين، عامل بالسجن المشدد لمدة 15 سنة، لاتهامه بالانضمام إلى جماعة داعش الإرهابية وقلب نظام الحكم.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد حماد عبد الهادي، رئيس المحكمة، وبعضوية كل من المستشارين عبد العظيم صادق، ومحمد فؤاد حافظ، وسكرتير الجنايات خميس قمر ومحمد أبو الخير.

بدأت أحداث الواقعة في القضية رقم 137 لسنة 2021 أمن دولة، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بالإسكندرية، القبض على المتهم بمطار برج العرب عقب عودته من إحدى الدول العربية، حيث كشفت التحريات أنه في عام 2019، انضم المتهم "إ.أ.م- 35 سنة" الذي يعمل بإحدى الدول العربية، إلى جماعة بيت المقدس الإرهابية، التي تهدف الاعتداء على أفراد ومنشآت حكومية.

وتبين من التحريات أن المتهم كان يروج لأفكار ومعتقدات جماعة داعش الإرهابية، عبر موقع التواصل الاجتماعي، مع تبادل التكليفات والرسائل التنظيمية مع أعضاء وقياديي الجماعة الإرهابية بمحافظة شمال سيناء لاستهداف مؤسسات مصرية.

كما أثبتت التحريات تورط المتهم في مناقشات حول كيفية تصنيع العبوات المفرقعة، ورتب معهم ميعاد عقب عودته للبلاد والانضمام إليهم، إلا أنه عند عودته تم إلقاء القبض عليه.

وعثر بحوزة المتهم أثناء القبض عليه على صور تضمنت أسلحة نارية وبنادق آلية وقناصة ومفرقعات، وشرح تفصيلي لكيفية فك وتركيب الأسلحة النارية، وكيفية استخدامها.

كما كان بحوزة المتهم صورا لعمليات داعش الإرهابية وأغاني، وخطب خاصة بجماعة داعش ومقاطع لتدريبات عسكرية، وتدريبات من عمليات قتل تحت مسمي قتل أعداء الدين.

وحُرر محضر اللازم وتم عرضه على نيابة أمن الدولة العليا قررت إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية.

تابع مواقعنا