رئيس التحرير
محمود المملوك

ضبط 242 عبوة دوائية مهربة في حملة على المنشآت الدوائية بـ المنوفية │ صور

الدكتور فيصل جودة
الدكتور فيصل جودة

شنت اليوم لجنة من التفتيش الصيدلي التابعة لمديرية الصحة بالمنوفية، برئاسة الدكتورة إيمان حمدي، والدكتور أحمد حماده، والدكتور عبدالمعطي أبو اليزيد، بالاشتراك مع مديرية التموين بالمنوفية، حملة للتفتيش على 17 صيدلية عامة في قرى مركز ومدينة قويسنا.

صحة المنوفية تضبط أدوية مخالفة بقيمة 18 ألف جنيه في قويسنا 

أسفرت جهود الحملة عن ضبط صيدلية بها عدد كبير من الأدوية المهربة، وغير مسجلة بوزارة الصحة وغير مصرح بتداولها بسوق الدواء المصري بواقع 47 عبوة دوائية مخالفة بقيمة تقديرية بلغت 18670 ألف جنيه، حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وتحريز المضبوطات، وتحرير المحاضر اللازمة بالوقائع التي تم ضبطها بالصيدلية المخالفة.

صحة المنوفية تضبط أدوية منتهية الصلاحية داخل مستشفى بأشمون 


كما شن الدكتور محمد زكريا بالتفتيش الصيدلي بالإدارة الصحية بأشمون، بالاشتراك مع فريق من إدارة العلاج الحر بالمديرية بالمرور على أحد مستشفيات قرى مركز أشمون، حيث تبين وجود 195 عبوة دوائية تأمين صحي مخالفة ومنتهية الصلاحية، بلغت قيمتها التقديرية نحو 23600 ألف جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك وعمل محضر شرطة بالمخالفات التي تم ضبطها.
أكد الدكتور فيصل جودة، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، استمرار الحملات المكثفة لجميع الإدارات الرقابية بالمديرية، على مختلف المنشآت بالمحافظة، مشددًا على عدم التهاون في اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة حيال أي مخالفات التي من شأنها عدم المساس بصحة وسلامة المواطنين.

الأدوية المضبوطة 
عاجل