الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حزب العدل: لدينا شباب متطوعون بمبادرة حياة كريمة في مختلف القرى والمحافظات

عبد المنعم إمام-
سياسة
عبد المنعم إمام- رئيس حزب العدل
الإثنين 06/سبتمبر/2021 - 10:53 م

قال عبد المنعم إمام، رئيس حزب العدل، إن دور العمل الخيري بشكل رئيسي هو دور الجمعيات الأهلية، وليس دور الأحزاب السياسية ولكن في ظل بلد تعاني بمعدلات فقر كبيرة بالتالي لا نستطيع أن نترك هذا الدور، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للعمل الخيري.

وأضاف إمام، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن الأحزاب تحاول العمل في هذا الإطار، ولكن ليس كالجمعيات الأهلية، بل بشكل موسمي مثل موسم بدء الدراسة، فنقوم بعمل تخفيضات على الأدوات المدرسية وغيرها، ويعد ذلك دورًا اجتماعيًا ذات طابع خيري، موضحًا أن هذا الدور يتم عمله بشكل دائم بقدر الاستطاعة من أجل التخفيف على المواطنين، وسد احتياجاتهم الأساسية.

وتابع رئيس حزب العدل أن هناك قوافل طبية باستمرار موجودة بالشارع، وعمل معارض قبل موسم المدارس بشكل مستمر، بمختلف فروع الحزب، وهذا دورنا في التنمية المجتمعية.

وأما عن دورهم في مبادرة حياة كريمة، أكد أن هذا المشروع من أضخم المشاريع التنموية التي حدثت في العالم، حيث هناك العديد من شباب الحزب بمختلف القرى والمحافظات متطوعين تحت أسم حياة كريمة وهي مبادرة شاملة الكل، ونحن داعمين لها منذ انطلاق المبادرة.

وفي وقت سابق، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إننا نحتفل معًا باليوم العالمي للعمل الخيري، والذي يمثل الوجه الحقيقي للفطرة الإنسانية السلمية، ولقد تحول العمل الخيري على مدار الزمن إلى ثقافة وسلوك راسخ في الشخصية المصرية.

وأضاف عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي  فيس بوك، أن ذلك جعل لمصر تاريخًا حافلًا وسجلًا متميزًا في هذا المجال، فتحية تقدير لكل مصري يشارك في نشر هذه الرسالة الإنسانية العظيمة من العطاء والبذل دون انتظار المقابل، وأدعو الجميع لمواصلة الاحتذاء بهذه القيم النبيلة.

تابع مواقعنا