الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس إكما: الضرائب تؤدى إلى هروب المستثمرين من البورصة

البورصة المصرية
اقتصاد
البورصة المصرية
الثلاثاء 07/سبتمبر/2021 - 07:20 ص

قال محمد ماهر رئيس جمعية الأوراق المالية "ايكما" إن فرض ضرائب على البورصة ليس قرار جيد وسيؤدي إلى هروب المستثمرين من السوق المصري خاصة مع اتجاه الأسواق المجاورة إلى تخفيض الضرائب وطرح حوافز لجذب المستثمرين.


وأضاف أن تطبيق الضرائب الرأسمالية سيؤثر على خطة الحكومة في طرح شركة العاصمة الإدارية في البورصة بجانب شركات القوات المسلحة، كما أن ضريبة الدمغة لم تثبت جدواها بل أن السوق يعاني منذ تطبيقها بجانب مروره بأثاره سلبية متتالية وأخرهم أثار فيروس كورونا.


وأصدرت وزارة المالية، مساء الخميس الماضي، الدليل الإرشادى الصادر بالقرار، وتنتهي فترة السنوات الثلاث التم توصلت أطراف السوق إلى اتفاقل  تمت ترجمته في تعديل تشريعي تضمن تأجيل العمل بالضريبة على الأرباح الرأسمالية من الأوراق المالية المقيدة بالبورصة حتى نهاية عام 2021، مع خفض ضريبة الدمغة على عمليات بيع الأوراق المالية بجميع أنواعها.

ونشرت الجريدة الرسمية قرار وزارة المالية رقم 428 لسنة 2021 بشأن إصدار دليل قواعد المعالجة الضريبية للأرباح الرأسمالية الناتجة عن التصرف في الأوراق المالية والحصص وأذون الخزانة وضريبة الدمغة على التعامل في الأوراق المالية.

ونص الدليل على بدء تطبيق ضريبة بنحو 10% على وعاء مستقل يتضمن صافى أرباح التعامل فى البورصة، وذلك من أول يناير المقبل

تابع مواقعنا