الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضبط 9120 لتر خل فاسد وإعدام 150 برطمان صلصة طماطم غير صالحة للاستهلاك الآدمى بشبين القناطر

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 07/سبتمبر/2021 - 02:41 ص

شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة والسكان بالقليوبية، حملات مكثفة على المنشآت الغذائية بالمحافظة، وذلك فى إطار خطة وزارة الصحة وتوجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، وتحت إشراف الدكتور خالد عبدالغني وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، واستمرارًا للحملات المكثفة علي المنشآت الغذائية بالمحافظة، والضرب بيد من حديد علي المخالفين.

 

وترأس الحملة سامي رجب مراقب عام الأغذية بالمديرية، ومحمد عبدالمعطي، ومحمد صبحي من المديرية، ورافقهم من إدارة شبين القناطر أحمد مختار مدير مكتب الأغذية، والمراقبين أحمد صلاح ومحمد الدبيس بإدارة شبين القناطر.

 

وأسفرت جهود الحملة، عن ضبط منشأة للمنتجات الغذائية تعمل دون تراخيص، وبها نقص شديد في الاشتراطات الصحية، وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق المنشأة لما تمثله من خطر داهم علي الصحة العامة للمواطنين، كما تم ضبط 9120 لتر خل طبيعي، و600 زجاجة صلصة طماطم، وإعدام 150 برطمان صلصة طماطم غير صالحة للاستهلاك الآدمى، وكانت المضبوطات عبارة عن 760 كرتونة من صنف خل طبيعي وتحتوي الكرتونة على 12 زجاجة، و50 بالتة من صنف صلصة طماطم.

كما تم سحب عينات من المضبوطات وإرسالها للمعامل للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وإعدام 150 زجاجة صلصة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم عرض محاضر الضبط على النيابة العامة للنظر والتصرف، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات الموجودة بالمكان.

وأكد وكيل الوزارة، على استمرار الحملات المكثفة علي مختلف المنشآت الغذائية والأسواق بالمحافظة، مؤكدًا عدم التهاون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية. 

تابع مواقعنا