الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سقوط 4 أشخاص تاجروا في النقد الأجنبي بـ 10 ملايين جنيه بقنا

متهمين - أرشيفية
حوادث
متهمين - أرشيفية
الثلاثاء 07/سبتمبر/2021 - 11:53 ص

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من القبض على 4 أشخاص لاتجارهم في النقد الأجنبي خارج السوق المصرفية، بحجم تعاملات 10 ملايين جنيه بقنا.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام 4 أشخاص مقيمين بمحافظة قنا أحدهم يعمل بإحدى الدول العربية بتجميع مدخرات المصريين العاملين بالدولة العربية التي يعمل بها أحدهما بالعملة الأجنبية، من خلال المتواجد بالدولة المشار إليها، وتوفيرها للتجار والمستوردين بتلك الدولة مُقابل قيام عملائهم داخل البلاد، بإرسال ما يُعادل قيمتها بالجنيه المصري بحوالات بريدية لباقي المتهمين، وعقب ذلك يقوموا باستلامها وتوصيلها لذوى العاملين من أبناء قريتهم والقرى المجاورة بمحافظة قنا مقابل عمولة، مما يُعد عملًا من أعمال البنوك بالمخالفة لأحكام القانون.

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتحرى عنهم المتواجدين بالبلاد، وبمواجهتهم أقروا بنشاطهم على النحو المشار إليه بالاشتراك مع الآخر المتواجد حاليًا خارج البلاد، وتبين أن حجم تعاملاتهم خلال عام طبقًا للفحص المستندي 10ملايين جنيه مصري، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي هذا في إطار تواصل الأجهزة الأمنية بوزارة جُهودها لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما جرائم التحويلات المالية غير المشروعة والاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي.

تابع مواقعنا