الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد إغلاقها أكثر من شهر.. نكشف حقيقة افتتاح قبة الإمام الشافعي للزيارة مرة أخرى

ضريح الإمام الشافعي
أخبار
ضريح الإمام الشافعي
الثلاثاء 07/سبتمبر/2021 - 11:52 ص

كشف مصدر مسئول بوزارة السياحة والآثار، حقيقة الأنباء المُتداولة عن افتتاح قُبة الإمام الشافعي للزيارة مرة أخرى، بعد إغلاقها أكثر من شهر، بسبب خلاف بين وزارة السياحة والآثار ووزارة الأوقاف.

ضريح الإمام الشافعي 

قال المصدر في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إن  قبة الإمام الشافعي لم يتم افتتاحها للزيارة حتى الآن، وجميع الأنباء المُتداولة عار من الصحة، مشيرًا إلى أن قبة الإمام الشافعي بها دوره تدريبية تنظمها وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع مشروع الإمام الشافعي ومكتب خاص بالعمران، لكن القُبة غير متاحة للزيارة تمامًا.

أوضح المصدر، أنه خلال الأيام المقبلة تعمل وزارة السياحة والآثار على إقامة معرض في مركز الزوار الموجود بمنطقة قبة الأمام الشافعي، ويكون المعرض خاصًا بالحفائر التي تمت في القبة، مشيرًا إلى أنه يتم افتتاح القبة مرة أخرى في شهر سبتمبر المقبل.

جدير بالذكر، أن قبة الأمام الشافعي تم افتتاحها في شهر إبريل الماضي بواسطة الدكتورة خالد العناني، وزير السياحة والآثار، والدكتور مختار جمعة، وزير الأوقاف، وذلك بعد الانتهاء من مشروع ترميمها وصيانتها بشكل كامل، بعدما استمر الترميم بها نحو 5 سنوات، بتكلفة مقدارها أكثر من 22 مليون جنيه، وأيضا تمت فيها حفائر كثيرة لاستخراج بعض المُقتنيات الأثرية الخاصة بالعصر الإسلامي.

تابع مواقعنا