السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ارتفاع أسعار النفط اليوم وسط مخاوف من انتشار فيروس دلتا

سعر النفط اليوم
اقتصاد
سعر النفط اليوم
الثلاثاء 07/سبتمبر/2021 - 12:51 م

ارتفعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء، بعد تداول هادئ، حيث حصل بعض المُستثمرين على بعض الصفقات، عقب الخسائر الأخيرة وسط مخاوف من تراجع الطلب، بعد توقف 80% من مصافي المكسيك وانتشار فيروس دلتا بلس.

سجلت العقود الآجلة لخام برنت 72.25 دولار للبرميل بارتفاع بلغ 0.14% بينما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس 69.37 دولار للبرميل بارتفاع بلغ 0.72%.

توقف إنتاج النفط الأمريكي بالخليج

قال مكتب سلامة وحماية البيئة في الولايات المتحدة، أمس، إن نحو 1.5 مليون برميل يوميا، أو ما يعادل 83.87% من إنتاج النفط الأمريكي في خليج المكسيك، ما زال مُتوقفا بعد الإعصار أيدا.

أضاف المكتب أن 80.78% من إنتاج الغاز الطبيعي الأمريكي في خليج المكسيك ما زال معلقا، موضحا أن 99 منصة لإنتاج النفط والغاز ما زالت تنتظر عودة أطقمها بعدما جرى إخلاؤها بسبب إيدا.

بداية الأسبوع الماضي، بدأت شركات النفط والغاز الطبيعي في مصافي تكرير خليج المكسيك، وولاية لويزيانا بالولايات المتحدة، تعطيل الإنتاج، تزامنًا مع قدوم إعصار إيدا.

وصل إيدا إلى اليابسة بالقرب من نيو أورليانز في وقت متأخر من يوم الأحد قبل الماضي، وهو ما تسبب في خفض إنتاج الخام، بنحو 1.65 مليون برميل يوميًا، أو 91% من إنتاج الخام، و85% من إنتاج الغاز، اعتبارًا من يوم السبت قبل الماضي، وفقًا لمكتب السلامة والإنفاذ البيئي.

بالنسبة لطاقة التكرير؛ فقد جرى خفض نحو 1.9 مليون برميل يوميًا من طاقة التكرير- بما يعادل نحو 10% من إجمالي طاقة الولايات المتحدة، كما خُفِّضت مُعدلات إنتاج في مصانع على طول نهر المسيسيبي

سمحت الحكومة الأمريكية لشركة إكسون موبيل يوم الخميس الماضي، باستغلال الاحتياطي الاستراتيجي من النفط، لتعويض إنتاج البنزين في ولاية لويزيانا، بعد أن دمر إعصار إيدا الكثير من عمليات التكرير وإنتاج النفط في الولاية.

قضى ذلك التفويض بحصول الشركة على 1.5 مليون برميل من النفط الخام من مخزونات الطوارئ الحكومية، بعد أن قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن الولايات المتحدة سوف تستخدم كافة الإمكانات المتاحة تحت تصرفها، بهدف توفير البنزين وتخفيف الضغط على الأسعار في محطات الوقود.

تابع مواقعنا