السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القبض على شخص ونجله يحملان جنسية دولة عربية لاتجارهما في النقد الأجنبي

القاهرة 24
حوادث
الثلاثاء 07/سبتمبر/2021 - 01:29 م

تواصل الأجهزة الأمنية جهودها أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتي صورها لا سيما جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والتحويلات المالية غير المشروعة.

 

النقد الأجنبي

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني قيام أحد الأشخاص ونجله يحملان جنسية دولة عربية، مقيمين بالقاهرة، بممارسة نشاط تحويل الأموال من وإلى البلاد خارج نطاق البنوك المعتمدة بالاشتراك مع آخرين خارج البلاد الذين يجمعون مدخرات المصريين العاملين بالخارج من راغبى تحويل ما يُعادلها بالجنيه المصري لذويهم المقيمين داخل البلاد.

وعلى الجانب الآخر يستلم المتحري عنهما سالفي الذكر، مبالغ مالية من بعض حاملي جنسيتها المقيمين بالبلاد راغبي تحويل أموال لذويهم خارج البلاد، وذلك خارج نطاق البنــوك المعتمدة، مقابل عمولة متفق عليها فيما بينهم، الأمر الذى يُعد عملًا من أعمال البنوك بالمخالفة لأحكام القانون.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين المذكورين، وبحوزتهما مبالغ مالية وعملات أجنبية ومحلية وهاتفي محمول بفحص الهاتفين تبين احتوائها على العديد من الرسائل النصية الدالة على نشاطهم المُؤثم، فضلًا عن قيام أحدهما بإنشاء صفحة على فيس بوك، وقام من خلالها بالترويج عن تحويل مبالغ مالية من وإلى خارج البلاد على النحو سالف البيان.

بمواجهتهم بما أسفر عنه الضبط أقروا بنشاطهم الإجرامي على النحو المُشار إليه، وأن حجم تعاملاتها خلال العام الجاري بلغ نحو مليون جنيه مصري، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع مواقعنا