الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ أسوان يفتتح اللقاء الفكري لمنتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية

محافظ أسوان
محافظات
محافظ أسوان
الثلاثاء 07/سبتمبر/2021 - 02:12 م

افتتح اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، فعاليات اللقاء الفكري «معًا من أجل صعيد مصر.. رؤية حول بناء الوعي لمواجهة التحديات الراهنة»، والذي ينظمه منتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، بحضور رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر الدكتور القس أندريه زكي، الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة السابق، العميد الدكتور خالد عكاشة، مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، عصام شيحة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان وسط مشاركة لأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، والقيادات التنفيذية والدينية والمجتمعية والإعلامية والصحفية.

أكد اللواء أشرف عطية في كلمته، اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي ببناء الإنسان المصري، بالتزامن مع بناء الحجر من خلال تكثيف الوعي والإدراك بكل التحديات الجسام الحالية، وهو الذي يتوازى مع المعرفة والفهم المجتمعي لحجم الإنجازات التي تشهدها مصر في الجمهورية الجديدة، من أجل بناء دولة مصرية قوية تتواكب مع تطلعات المصريين، لا سيما الشباب من الجيل الحالي والأجيال القادمة، لأننا بفضل حكمة وحنكة القيادة السياسية في إدارة الدولة المصرية عبرنا المرحلة الحرجة وعنق الزجاجة إلى آفاق المستقبل الذي يلبي احتياجات ومطالب المواطنين.

أشار إلى أن ما تشهده مصرنا الحبيبة تحت قيادة ربان سفينتها الرئيس السيسي خلال الفترة الحالية من إنجازات بكافة قطاعات العمل العام وبمشاركة واسعة من الهيئات الدينية والمجتمع المدني والقطاع الخاص، يؤكد أننا جميعًا في مركب واحد يسير في الاتجاه الصحيح نحو التنمية والبناء والعمران.

أضاف محافظ أسوان أن بشائر النماء والعمران تظهر جليًا في المشروعات الجارية والغير مسبوقة ضمن المبادرة الرئاسية «التطوير الشامل للريف المصري.. حياة كريمة» ومنظومة التأمين الصحي الشامل ومشروعات تحيا مصر، وكذا مشروعات إحلال وتجديد البنية الأساسية والتطوير والتجميل، علاوة على تنفيذ العديد من المحاور التنموية والطرق والكباري وتطوير العشوائيات، فضلًا عن الارتقاء بوسائل النقل والمواصلات، وفتح آفاق استثمارية جديدة لمشروعات كثيفة العمالة وغيرها الكثير والكثير، بما يصب في مصلحة المواطن الأسواني.

من جانبه، وجّه رئيس الإنجيلية الشُكر لمحافظ أسوان لاستضافة المؤتمر، مُعربًا عن تقديره لجهود المحافظ في تنمية وتطوير أسوان، ومضيفا أن الصعيد يُعد مهد الحضارة المصرية العظيمة، ومن هنا انطلقت الحضارة التي لا تزال آثارها باقية شامخة شاهدة على عصر كانت مصر فيه رائدةً في بناء الوعي وسابقة في صناعة الحضارة الإنسانية، كما أن الدولة المصرية في تحركها المدروس والمنظم تجاه تنمية المجتمع تدرك جيدًا أن بناء الوعى هو الأساس الذى تنطلق منه جهود التنمية كافة، وأن العلاقة بين التنمية والوعي علاقة ديناميكية وتفاعلية، والتنمية تعزز جهود بناء الوعي واللاوعي يحافظ على جهود التنمية ومكتسباتها.

في ذات السياق، قال الدكتور خالد عكاشة، إن أهمية دولة 30 يونيو تظهر في مجهودات الدولة المصرية في عملية بناء الوعي، في ظل ظروف شديدة الصعوبة، بجانب معركتها مع الإرهاب، ويمكن رصد ذلك في ما يحدث من حولنا في ليبيا وسوريا والعراق واليمن، حتى أصبحت مصر قيمة استراتيجية هامة في المنطقة.

تابع مواقعنا