رئيس التحرير
محمود المملوك

تعرف على قواعد نقل أو ندب المعلمين والإداريين

 المعلم
المعلم

يمنح قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 الموظفين الحق في الانتقال من وحدة لأخرى، ويكون بقرار من السلطة المختصة، وبناء على طلب الموظف الحكومي.

وفيما يلي نستعرض شروط نقل أو ندب المعلمين والإداريين.

نقل الموظفين

 

  • يجوز نقل شاغلى وظائف المعلمين من مرحلة تعليمية إلى مرحلة تعليمية تالية ومن وظيفة أخصائي إلى وظيفة معلم أو من معلم مادة إلى معلم مادة أخرى ومن معلم فصل إلى معلم مادة.

 يأتي ذلك في ضوء بيانات العجز والزيادة لكل مرحلة وفى ضوء الاحتياج والأماكن الشاغرة المتاحة، بشرط توفر الشروط واجتياز تدريب الأكاديمية المهنية للمعلمين.

 

  • الذين لم يتسلموا العمل خلال  30 يوما من تاريخ صدور نشرة الترقية تلغى الترقية ولا يحق له إلا بعد مرور سنتان

 

 - الموجه العام ومدير التوجيه مسئولون مسئولية كاملة عن ترقية المعلمين لوظائف التوجيه الفني، من حيث توافر الشروط والقواعد ومراعاة المعدلات بين الإدارات وتسليم كشوف الترشيح لهذه الوظائف لتنسيق الوظائف والأكاديمية المهنية للمعلمين وإصدار الأوامر.

 

  • تتبع القواعد الآتية بالنسبة لراغبي النقل المكاني أو الندب أو الترقية بين المدارس والإدارات للعاملين بمديرية التربية والتعليم:  يراعى أقرب مكان لمحل الإقامة.

 

أولا: الأقدمية المطلقة:

ويخصص لها نسبة 70% من عدد المنقولين وهؤلاء يتم ترتيبهم على النحو التالي:

(1) مدة البقاء في الوظيفة الأخيرة: بعيدا عن المكان المطلوب النقل إليه باليوم والشهر والسنة وتحتسب هذه المدة من تاريخ تسلم العمل مع استبعاد مدة الإعارة أو الإجازة الخاصة.

(2) الحالة الاجتماعية: مراعاة للبعد الاجتماعي يتم التفضيل حسب الترتيب التالي السيدات أولا ثم الرجال ( المتزوجة وتعول – المتزوج ويعول – المتزوجة – المتزوج – الآنسة ثم الأعزب ) ويعامل الأرمل معاملة المتزوج.

(3) تاريخ التسكين على الكادر.

(4) تاريخ الدرجة المالية الحالية.

(5) تاريخ التعيين.

(6) تاريخ التخرج.

(7) الأعلى مؤهلا وتقديرا.

(8) تاريخ الميلاد.