السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس قطاع الخدمات: الانتهاء من تجهيز 3 مولات تجارية لخدمة قاطني العاصمة

العاصمة الادارية
اقتصاد
العاصمة الادارية
الثلاثاء 07/سبتمبر/2021 - 03:31 م

انتهت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، من تشطيب وتجهيز المولات التجارية التي طرحتها علي المواطنين خلال الفترة الماضية، لتوفير الخدمات الرئيسية لقاطني العاصمة، بالتزامن مع قرب نقل موظفي الوزارات المقرر لها قبل نهاية العام الجاري.

قال اللواء عادل الزميتي، رئيس قطاع الخدمات بشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إن الشركة انتهت من تجهيز المولات التجارية بإجمالي 3 مولات يضمان ما يقرب من 102 محلًا تجاريًا بمساحات مختلفة تتراوح بين 300 إلى 700 متر مربع، مُقسمة بين مول يضم 56 محل تجارى و2 مول لكل واحد يضم 28 محل تجارى.

أضاف في تصريح خاص لـ القاهرة 24، أن المولات مُوزعة ما بين مولين تجاريين بالحي الحكومي ومول أخر يقع بين الحيين R2  وR3 وتحديدًا في منطقة خدمات N 23، وشهد الأقبال على التقدم للمحال التجارية تنافسًا كبيرًا،  مما أدى إلى لجوء الشركة لإقامة مزاد علني آخر للوصول إلى أعلى سعر.

أوضح الزميتي أن مدة تنفيذ المولات التجارية استغرقت قرابة الـ 18 شهرًا من تاريخ بدء الإنشاءات في 2019، لافتًا إلى أن الشركة قررت طرح المحال التجارية بنظام حق الانتفاع، لمدة تراوحت ما بين 5 و10 سنوات.

أكد أن شركة العاصمة الإدارية تهدف لتوفير الخدمات لقاطنيها، وعدم الانتظار لحين افتتاح مشروعات القطاع الخاص، والتي من المتوقع تسليمها في الفترة خلال عامي 2022 و2023، مشيرًا إلى أن الشركة راعت عند تنفيذ المولات التجارية أن تحتوى على جميع الخدمات التي يحتاج إليها سكان العاصمة من مطاعم وكافيهات وصيدليات ومخابز ومكتبة أدوات مدرسية ومحال للبويات، لافتا إلى أن الشركة قامت بمخاطبة ممن رسى عليهم المحال التجارية بسداد مصروفات شهرية يتم توجيهها لخدمات الصيانة والنظافة التي تتم بشكل دوري على جميع المحال التجارية.

تابع: شركة العاصمة تمكنت من جذب عدد كبير من العلامات التجارية الكبيرة في سوق تجارة التجزئة، لإنشاء سوبر ماركت ومحلات تسوق، حيث تناسبت الشروط التي وضعتها العاصمة جميع الراغبين من خلال سداد 3 أشهر من قيمة قسط المحال كتأمين، مؤكدًا أنهم بصدد التعاقد مع شركة تتولى أعمال نظافة ومتابعة الحالة الدورية للمولات الثلاثة، ومن المتوقع أن يتم الاتفاق بشكل نهائي، وتوقيع العقود خلال الفترة القريبة المقبلة.

اختتم رئيس قطاع الخدمات بشركة العاصمة، قائلا: من المستهدف تنفيذ مولات تجارية خلال الفترة المقبلة، لا سيما مع زيادة أعداد المُترددين على العاصمة، فور تشغيل مبانٍ الوزارات، وبالتالي لا بد من توفير جميع الخدمات، لافتًا إلى أن المشروعات الجديدة ستكون بحد أقصى أرضي وأول، لسرعة إنجازها في مدة لا تتجاوز 18 شهرًا على أقصى تقدير.

تابع مواقعنا