الأربعاء 17 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تكليف السياحة بوضع مقترحات لمنع حوادث هجوم أسماك القرش على الشواطئ

أسماك القرش
أخبار
أسماك القرش
الثلاثاء 07/سبتمبر/2021 - 04:05 م

كشف مصدر مسئول، عن عمل خطة وزارة السياحة والآثار مع الجهات المعنية، لمنع تكرار حوادث هجوم أسماك القرش على شواطئ المدن السياحية.

قال المصدر في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إن هناك تكليف من القيادات السيادية لوزارة السياحة بوضع مُقترحات للتصدي لتكرار حوادث هجوم أسماك القرش على شواطئ المدن السياحية، وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية.

أوضح المصدر أنه خلال الشهر الماضي رصد عددا من الغواصين بمدينة الغردقة، نوعا من أحد القروش الحوتية، مشيرًا إلى أن هناك فريق عمل مكوّن من خبراء مصريين  يعملون على رصد أسماك القرش.

تلاحظ زيادة عدد هجمات أسماك القرش مقارنة بمثيلاتها في السابق، وتحديدًا في البحر الأحمر، حيث تحاول اللجنة المُشكلّة من قبل الجهات المعنية إلى جانب خبراء أجانب مُختصين برصد القروش، لمعرفة السبب وراء زيادة تلك الهجمات.

في وقت سابق، كشف الدكتور طارق القنواتي، مستشار حماية الطبيعة بوزارة البيئة، عن مشروع رصد أسماك القرش التي تنفذه الوزارة بالتعاون مع خبراء أجانب في هذا المجال؛ لمُحاولة فهم ودراسة سلوك أسماك القرش وأسباب مهاجمتها للإنسان.

أكد القنواتي في تصريحات خاصة، أن فكرة المشروع جاءت نتيجة حدوث وقائع كثيرة لهجوم أسماك القرش على الإنسان، كان آخرها إصابة سائحة ألمانية على أحد سواحل مدينة مرسى علم جنوب البحر الأحمر، ما دعا إلى وجود حاجة ماسّة لدراسة سلوك هذه الكائنات المفترسة، وتحاول اللجنة المُشكّلة من قبَل وزارة البيئة إلى جانب خبراء أجانب مختصين برصد القروش، معرفة السبب وراء زيادة تلك الهجمات.

نوه مستشار حماية الطبيعة بوزارة البيئة، بأنه جاري استقطاب خبراء أجانب ومتخصصين في مجال رصد الأسماك المفترسة، مؤكدًا أنهم فور وصولهم سوف ينضمون إلى الفريق لمُباشرة عملهم، مشيرًا إلى أن البحث يستغرق عامًا كاملًا.  

تابع مواقعنا