الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برعاية رئيس الوزراء.. وزير التعليم العالي يشهد فعاليات مؤتمر ومعرض Egy Health الدولي

خالد عبد الغفار وزير
أخبار
خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي
الثلاثاء 07/سبتمبر/2021 - 03:48 م

شهد خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء، فعاليات الدورة الثالثة لمؤتمر ومعرض «Egy Health» الدولي، والذي يقام تحت رعاية مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال الفترة من 7 - 9 سبتمبر 2021، بحضور الدكتور عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، اللواء طبيب هشام الششتاوي، مدير إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة ورئيس المؤتمر، اللواء طبيب ياسر السيد رئيس الأكاديمية الطبية العسكرية، مقرر عام المؤتمر، واللواء طبيب بهاء الدين زيدان، رئيس هيئة الشراء الموحد، وذلك بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

في بداية كلمته، أشاد الوزير بهذا الحدث العلمي والتكنولوجي الطبي الدولي المهم، والذي يُشارك فيه نُخبة من الأساتذة والعلماء والخبراء والمعنيين بمجال العلوم الطبية؛ لمُناقشة الجديد في هذا المجال الحيوي في شتى تخصصات وفروع العلوم الطبية، مُوجهًا الشُكر للقائمين على تنظيم وإعداد المعرض والمؤتمر، وكذلك لأسرة إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة، والأكاديمية الطبية العسكرية على جهودهم المتميزة في مجال العلوم الطبية والخدمات الصحية على المستوى الوطني، مُتمنيًا للمؤتمر والمعرض كل النجاح في تحقيق أهدافهما، وأن تستفيد منهما مُختلف التخصصات الطبية، وجميع المواطنين المستفيدين من الخدمات الطبية والصحية في مصر والمنطقة العربية وإفريقيا.

أشار عبدالغفار إلى أن هناك تنسيق كامل بين كافة قطاعات ومؤسسات الدولة للنهوض بالمنظومة الصحية، لافتًا إلى التعاون بين اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا برئاسة رئيس مجلس الوزراء، وكافة المؤسسات الحكومية، والقطاع المدني والقوات المسلحة منذ بداية الأزمة، وذلك لمواجهة الفيروس.

أوضح أن مؤتمر ومعرض Egy Health الدولي، يتضمن 18 جلسة بالمؤتمر، لمُناقشة عدد من القضايا المتعلقة بكل من: الطب المعملي، طب الأسنان، الطب الرياضي والرعاية الصحية، فضلًا عن تنظيم 44 ورشة عمل، ومشاركة 460 شركة محلية وعالمية بالمعرض.

أعرب الوزير في الختام عن أمله بخروج المؤتمر بنتائج وتوصيات تنعكس إيجابيًا على حقل العلوم الطبية والصحية، وتُساهم بقوة في تقدم كافة التخصصات الطبية.

من جانبه، أكد عوض تاج الدين أن مصر تشهد طفرة كبيرة في مختلف المجالات، وهو ما ينعكس على مجال الرعاية الصحية الذي نحن بصدده اليوم سواء على مستوى مستشفيات وزارة الصحة، أو المستشفيات الجامعية، أو المستشفيات التابعة للقوات المسلحة.

أفاد اللواء طبيب هشام الششتاوي، بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية أولى اهتمامًا كبيرًا بالقطاع الصحي، فقد شهدت المنظومة الصحية طفرة كبيرة خلال السنوات السبع الأخيرة، مشيرًا إلى مواكبة مصر للتطور العالمي في المجال الطبي.

فيما نوه اللواء طبيب ياسر السيد، بحرص القيادة السياسية والقطاع الطبي بالقوات المسلحة على تحقيق طفرة كبيرة في منظومة الرعاية الطبية والصحية بمصر، خاصة في مجالات تدريب الكوادر الطبية في مُختلف التخصصات والمجالات.

كما قدّم اللواء طبيب خالد عامر، مدير مركز البحوث الطبية والطب التجديدي، عرضًا حول المركز ونشأته وتطوره، مشيرًا إلى التعاون الكبير بين المركز ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي في تنفيذ عدد من المشروعات، كدعم إنشاء مركز دولي بحثي وعلاجي للخلايا الجذعية، ومشروع الجينوم المرجعي للمصريين، حيث تم إبرام عقد تنفيذ ذلك المشروع بين المركز وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

على هامش فعاليات المؤتمر، افتتح الوزير والحضور المعرض المصاحب للمؤتمر، واطلع على أحدث الأجهزة والمستلزمات الطبية التي تعرضها الشركات المصرية والعالمية.

يُشارك في فعاليات المؤتمر ممثلين عن عدد من دول العالم، ونحو 460 شركة وطنية وعالمية في قطاع الأجهزة والمستلزمات الطبية، وممثلي الوزارات والهيئات ذات الصلة بمجال عمل المؤتمر، ونخبة من الخبراء المصريين والأجانب.

تابع مواقعنا