الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

معًا من أجل صعيد مصر.. محافظ أسوان يفتتح اللقاء الفكري لمنتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية | صور

رئيس الطائفة الإنجيلية
دين وفتوى
رئيس الطائفة الإنجيلية ومحافظ اسوان
الثلاثاء 07/سبتمبر/2021 - 04:23 م

افتتح الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر ورئيس الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، فعاليات لقاء «معًا من أجل صعيد مصر رؤية حول بناء الوعي لمواجهة التحدياتِ الراهنة»، اليوم الثلاثاء، بمُشاركة اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، والكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة السابق، العميد الدكتور خالد عكاشة، مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، وقاد الجلسة عصام شيحة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، بحضور نخبة من الحضور، علماء الدين الإسلامي والمسيحي، القيادات الإعلامية، أعضاء مجلس الشيوخ والنواب والتنسيقية، وممثلي المجتمع المدني.

في بداية كلمته، وجّه رئيس الإنجيلية، الشكر لمُحافظ أسوان لاستضافة المؤتمر، مُعربًا عن تقديره لجهود المحافظ في تنمية وتطوير أسوان.

أضاف رئيس الإنجيلية، أن الصعيد يُعد مهد الحضارة المصرية العظيمة، ومن هنا انطلقت الحضارة التي لا تزال آثارها باقية شامخة شاهدة على عصر كانت مصر فيه رائدة في بناء الوعي، وسابقة في صناعة الحضارة الإنسانية.

تابع: الدولة المصريةَ في تحركها المدروسِ والمنظم تجاه تنمية المجتمع، تُدرك جيدًا أن بناء الوعي هو الأساس الذي تنطلق منه جهود التنمية كافة، وأن العلاقة بين التنمية والوعي علاقة ديناميكية وتفاعلية، حيث إن التنمية تعزّز جهود بناءِ الوعي، والوعي يحافظ على جهود التنمية ومكتسباتها.

من جانبه، قال اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، في بداية كلمته: يسعدني أن أُرحب برئيس الطائفة الإنجيلية بمصر الدكتور القس أندريه زكي، والسادة الضيوف والحضور، على أرض أسوان مركز الحضارات المتعاقبة والتنوع الثقافي والتراثي.

أوضح محافظ أسوان، أن ما تشهده مصرنا الحبيبة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي من إنجازات في مختلف المجالات، بمشاركة جميع الهيئات والمؤسسات الدينية والمدينة، والتي بدأت تظهر بشائرها جليًّا من خلال المشروعات الجارية وغير المسبوقة، والتي من ضمنها تطوير الريف المصري.. حياة كريمة وتحيا مصر، كما أتمنى في ظل تواجدنا اليوم معًا الخروج اليوم بتوصيات بناءة وهادفة تساهم في ارتقاء وتقدم مصرنا الغالية.

 فعاليات لقاء معًا من أجل صعيد مصر

صرح الدكتور خالد عكاشة: تظهر أهمية دولة 30 يونيو في مجهودات الدولة المصرية في عملية بناء الوعي في ظل ظروف شديدة الصعوبة بجانب معركتها مع الإرهاب، ويمكن رصد ذلك في ما يحدث من حولنا في ليبيا وسوريا والعراق واليمن، حتى أصبحت مصر قيمة استراتيجية هامة في المنطقة.

من جانبه أفاد وزير الثقافة السابق، حلمي النمنم: على الرغم من ظاهرة الأوطان الطاردة لشعوبها، والتي نرصدها من حولنا، نجد عظمة الشعب المصري الذي انتفض من أجل استرجاع دولته ووطنه، رغم أي صعوبات وضغوط يتعرض لها، لكن كانت قيمة الوطن أقوى في مكونات الشخصية المصرية، والتي ساندتها الدولة المصرية بمقوماتها المدنية والدستورية.

 فعاليات لقاء معًا من أجل صعيد مصر
 فعاليات لقاء معًا من أجل صعيد مصر 
تابع مواقعنا