الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تشريعية النواب: قوانين العقوبات والمحليات والإيحار القديم أبرز أولويات دور الانعقاد الثاني

النائب ياسر منير
سياسة
النائب ياسر منير
الثلاثاء 07/سبتمبر/2021 - 07:36 م

كشف النائب ياسر منير، وكيل اللجنة التشريعية والدستورية فى مجلس النواب، عن أبرز أولويات اللجنة خلال دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الثاني، والمقرر انعقاده في أكتوبر، مشيرا إلى  مراجعة الأثر التشريعي لقانون العقوبات من خلال إعادة النظر فيما يتعلق بتشديد بعض العقوبات.

قال وكيل اللجنة التشريعية والدستورية في مجلس النواب، في تصريحات لـ القاهرة 24، إن قانون الإدراة المحلية سيقدم للجنة خلال دور الانعقاد المقبل، مؤكدا إجراء تعديلات خاصة تنص على صلاحيات أكبر للمحليات، بما يضمن أن تكون كل محافظة قائمة بذاتها وإجراءاتها دون الرجوع إلى الحكومة المركزية.

أضاف وكيل اللجنة التشريعية والدستورية فى مجلس النواب، أن قوانين الإيجار القديم من أهم التشريعات التي تناقشها اللجنة، مشيرا إلى أهمية القوانين في ظل الإشكاليات العديدة المرتبطة بها، مؤكدا مناقشة قانون الأحوال الشخصية للمسيحيين أيضا.

في تصريحات سابقة، قال النائب عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن قانون المحليات الجديد لم تتم مناقشته في دور الانعقاد الأول، مؤكدا أن لجنة الإدارة المحلية انتهت من إعداده في الفصل التشريعي الأول.

عضو مجلس النواب، لفت إلى أن الانتهاء من إعداد من قانون المحليات لا يمنع من التعديل عليه من قبل اللجنة، في حال طلب المجلس إعادة النظر مرة أخرى في القانون.

درويش أوضح أنه يتمنى أن يُطرح القانون أمام الجلسة العامة في دور الانعقاد الثاني، لإقراره، قائلا: هبقى سعيد لو تم الانتهاء من هذا الاستحقاق.

تابع مواقعنا