الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المالية: نعتمد المعايير العالمية داخل الجمارك لكافة السلع الواردة | فيديو

منى ناصر مساعد وزير
أخبار
منى ناصر مساعد وزير المالية لشئون تطوير الجمارك
الثلاثاء 07/سبتمبر/2021 - 09:38 م

قالت الدكتورة منى ناصر، مساعد وزير المالية لشئون تطوير الجمارك، إنه لن يتم القبول بأقل من المعايير المعمول بها عالميًا للسلع.
وتابعت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن كل دولة تعتمد على معايير خاصة تختلف عن باقي الدول.


ولفتت الدكتورة منى ناصر، مساعد وزير المالية لشئون تطوير الجمارك، إلى أنه يتم العمل حاليا على توحيد المعايير المعمول بها في الجمارك، مؤكدة أن أكبر مشكلة يتم مواجهتها تدخل العنصر البشري في العديد من الأمور مثل التقييم.

في وقت سابق قال أحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات العامة والتطوير المؤسسي، إن تطبيق مُوازنة «البرامج والأداء»، يُساعد الهيئات الاقتصادية على تطوير إدارتها المالية، وإعداد مُوازنات البرامج والأداء، وتحسين أنماط العمل، خاصة أن قانون المالية العامة المُوحّد سوف يصدر قريبًا؛ بما يُساعد على سُهولة رصد تكلفة الخدمات المُقدمة للمواطنين والعائد منها وكذلك تأثيرها؛ ويُؤدي إلى تحقيق أفضل عائد للهيئات الاقتصادية من أجل توفير أفضل خدمة للمواطن المصري، مُوجهًا الشكر إلى الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية على الدعم والمساندة في التدريب والتأهيل وغيرها من البرامج التي تُنفذها وزارة المالية، لضمان تحقيق خططها التنموية. 

تابع مواقعنا