رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

14 سبتمبر.. نادي فنون الأوبرا يحتفل باليوم العالمي للسياحة بدمنهور بندوة ورقصة فنية

حفل فني - ارشيفية
محافظات
حفل فني - ارشيفية
الأربعاء 08/سبتمبر/2021 - 09:03 ص

تستضيف أوبرا دمنهور القنصل مارات جاتين مدير المركز الروسي للعلوم والثقافة بالإسكندرية، والمرشد السياحي والمحاضر علاء الفقي، والباحث في التاريخ والٱثار الدكتور كريم حمزة، في ندوة ثقافية في الحادية عشر صباح الثلاثاء الموافق 14 سبتمبر الجاري، وذلك من إعداد وتقديم المهندسة ايمان مكاوي، مدير عام أوبرا دمنهور.

 

وذلك احتفالًا بيوم السياحة العالمي الذي اعتمدته منظمة السياحة العالمية، بهدف زيادة الوعي بدور السياحة داخل المجتمع الدولي وإظهار كيفية تأثيرها على القيم الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية في جميع أنحاء العالم.

 

كما ياتي ذلك أيضا في ضوء فعاليات التبادل الثقافي بين روسيا ومصر عام 2021، وفي إطار التعاون الدائم بين المركز الثقافي الروسي بالإسكندرية برئاسة القنصل مارات جاتين ودار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر، حيث وافق على إدراج هذه الندوة ضمن فعاليات الأوبرا الثقافية، لإبراز الدور الفريد للسياحة فى الحفاظ على التراث الثقافي، وذلك تحت إشراف فني الدكتور خالد داغر.

 

وفى ختام اليوم يقدم طلبة باليه المركز الروسي رقصة فنية بالزي الروسي، لإبراز أهمية ودور الفن في تعميق  لغة الحوار  بين الشعوب، وتوضيح الثقافة الروسية من خلال هذه الرقصة وطريقة العرض الفني التى توضح تقاليد وعادات هذا الشعب من خلال أدائهم وأزيائهم التي يرتدونها.

 

وسوف تفتح أوبرا دمنهور أبوابها مجانًا لحضور هذه الندوة، تحقيقًا لمبدأ العدالة الثقافية، وحتى يظل هذا الصرح الحضاري منبرًا ثقافيًا مفتوحًا لجميع فئات المجتمع وشرائحه، ويتم هذا في إطار  اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على أمن وسلامة جميع الحضور من الإصابة بفيروس كورونا.

تابع مواقعنا