الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد إزالة مركز شباب القرية الوحيد.. أهالي سفلاق بسوهاج: عيالنا يلعبوا فين | صور

لحظة إزالة مركز الشباب
محافظات
لحظة إزالة مركز الشباب
الثلاثاء 07/سبتمبر/2021 - 10:53 م

اشتكى أهالي قرية سفلاق التابعة لمركز ساقلتة شرقي محافظة سوهاج، من إزالة مركز شباب القرية الوحيد، بمعرفة الأجهزة التنفيذية.
أكد أهالي القرية أن مركز الشباب مقام منذ أكثر من 15 عامًا، ويعد المتنفس الوحيد للشباب، لممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة.

أضاف أهالي القرية أنهم فوجئوا برئيس الوحدة المحلية ووحدة تنفيذ الإزالات بمجلس المدينة، أزالوا مبنى مركز الشباب، بحجة أنه مقام على أراضٍ مملوكة لوزارة الري.

يقول "محمد. ا" 25 عامًا من أهالي القرية: "مركز الشباب مقام من زمان وبيخدم القرية والقرى المجاورة، وهو المكان الوحيد اللي بنمارس فيه الأنشطة الرياضية والثقافية، فهل يعقل أن المسؤولين في مجلس المدينة لسه عارفين إن المبنى مخالف، نروح فين ولا نمارس أنشطتنا فين، نروح الشارع ولا نقعد على القهاوي".

تساءل أهالي القرية: هل تذكر المسؤولون أن المبنى مخالف؟ أين كانوا من أكثر من 15 عامًا؟ هي عمر المبنى المقام داخل القرية، ومن المسؤول عن إقامته منذ البداية؟ وما ذنب المواطنين والشباب في هدم وإزالة مركز الشباب الوحيد الذي يهدم القرية والقرى المجاورة؟

أوضح الأهالي أن مركز الشباب هو مبنى حكومي يتبع وزارة الشباب والرياضة، وليس مبنى أو مشروعًا خاصًا، وقد تم بناؤه على مرأى ومسمع من المسؤولين.

ناشد أهالي قرية سفلاق، وزير الشباب والرياضة للوقوف على هذه المشكلة، وتوفير بديلٍ لهم حتى لا يتعرض الشباب إلى ممارسة أنشطتهم في الشوارع، أو أماكن غير آمنة.

من جهته، قال مصدر بالوحدة المحلية لمركز ومدينة ساقلتة إن مركز الشباب مقام على قطعة أرض مملوكة لوزارة الري، وصادر ضده قرار بالإزالة، وتمت إزالة المبنى طبقًا للقرارات الصادرة ضده.

لحظة إزالة مركز الشباب
لحظة إزالة مركز الشباب
لحظة إزالة مركز الشباب
لحظة إزالة مركز الشباب
لحظة إزالة مركز الشباب
تابع مواقعنا