الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد القبض على 3 أشخاص.. هل اقتبس أسرى جلبوع الهروب من مسلسل «روح» بـ قناة حماس؟ | فيديو

هروب الأسرى الفلسطينيين
سياسة
هروب الأسرى الفلسطينيين
الثلاثاء 07/سبتمبر/2021 - 11:37 م

في تطور جديد بشأن هروب 6 أسرى فلسطينيين من سجن جلبوع الإسرائيلي شديدي الحراسة، ألقت شرطة الاحتلال الإسرائيلي القبض على ثلاثة أشخاص، اليوم الثلاثاء، بعد الاشتباه في مساعدتهم الأسرى الفلسطينيين، الذين فروا من سجن جلبوع، أمس الاثنين. 

صحيفة يديعوت العبرية، أشارت نقلا عن مصادر بشرطة الاحتلال، إلى إلقاء القبض على 3 أشخاص من قرية  الناعورة شمال إسرائيل، لاتهامهم بتزويد الهاربين بالطعام.

براعة فلسطينية وقصور في السجون الإسرائيلية

في السياق ذاته، قالت القناة 12 الرسمية التابعة لحكومة الكيان الصهيوني، إن خللا أمنيا بسجن جلبوع الإسرائيلي يعد السبب الرئيسي لهروب الأسرى الفلسطينيين، موضحة أن السجن المعروف بالحراسة المشددة لم يستخدم أحدث التقنيات التكنولوجية في مراقبة السجن من الخارج.

أشارت القناة العبرية إلى أن سجن جلبوع لم يستخدم نظام ماجنا الرقابي رغم تصنيعه داخل إسرائيل وتصديره إلى العديد من الدول، في حين استخدمه سجن كتسيعوت فقط، دون غيره من السجون الإسرائيلية الأخرى.

نقلت القناة العبرية عن مسؤولين أن عملية هروب الأسرى الفلسطينيين تطلبت استخدام هواتف محمولة مهربة، وهو ما يُعتبر تحديا مستمرا لحراس السجون الإسرائيلية، إذ ركبت سلطات السجن نظاما لمنع استخدام الهواتف المحمولة المهربة من قبل النزلاء، مؤكدة أنه لم يتم تفعيله نهائيا.

مسلسل حماس يعود للنور مجددًا

الهروب الدرامي الذي نفذه الأسرى الفلسطينيون لم يكن وليد اللحظة، ولكنه سبق تجسيده من خلال أحداث مسلسل رمضاني عرضته قناة تابعة لحركة حماس بقطاع غزة، رمضان عام 2014، حمل اسم «الروح»، ويستعرض المسلسل عملية هروب نفذها 6 سجناء حفروا نفقا من حمام زنزانتهم باستخدام آلة صغيرة في حجم الملعقة التي استخدمها الأسرى الهاربين من سجن جلبوع.

تابع مواقعنا