الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أرامكو تخطط للاستحواذ على حصة بقطاع الاستثمارات الصناعية

أرامكو - أرشيفية
اقتصاد
أرامكو - أرشيفية
الثلاثاء 07/سبتمبر/2021 - 11:57 م

تتجه شركة أرامكو السعودية، أكبر شركة لإنتاج النفط في العام، للسيطرة على حصة بقطاع الاستثمارات الصناعية في البلاد، ضمن خطط المملكة لتوطين بعض الصناعات وتنويع الاقتصاد بعيدًا عن النفط.

قال رئيس مجلس إدارة أرامكو، ياسر الرميان، إن "الشركة تتطلع للاستحواذ على حصة كبيرة بقطاع الاستثمارات الصناعية، ضمن برنامج للاستثمار في القطاع يسهم في دفع النمو الاقتصادي والتنويع بشكل أكبر، مع ضمان موثوقية أكبر لإمدادات الطاقة، وتوطين سلسلة الإمداد الصناعية بشكل فعال، إضافة إلى خلق فرص عمل ومهارات أفضل"، وفقًا لبلومبيرج.

جاءت تصريحات الروميان، خلال مؤتمر صحفي على هامش توقيع شركة النفط، مذكرات تفاهم لمشاريع مشتركة مع شركات عالمية ضمن برنامج للاستثمارات الصناعية.

دشنت "أرامكو" اليوم البرنامج الصناعي عبر التوقيع على 22 مذكرة تفاهم، منها مشروع مشترك مع شركتي سياه الكورية الجنوبية، وشركة دسر التي تملكها أرامكو مناصفة مع صندوق الاستثمارات العامة، لتوطين صناعة الأنابيب الصب والأنابيب الفولاذية المقاومة للصدأ.

أطلقت "أرامكو" على برنامجها المتخصص في الاستثمار في القطاع الصناعي اسم نماءات، مستهدفًا استكشاف فرص الاستثمار الصناعي المتاحة في المملكة لخلق قيمة جديدة ودفع عجلة التنوع الاقتصادي.

أكد رئيس شركة أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين أمين الناصر أن الشركة ستقدم للمستمرين المحليين والخارجيين فرصًا للمشاركة في تحقيق النمو والاستدامة، لزيادة القيمة المضافة في سلسلة توريد الطاقة والبتروكيمياويات.

تابع مواقعنا