السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بـ 15 مليار دولار.. الإمارات ثاني أكبر شريك تجاري لمصر عربيا

التيادل التجاري
اقتصاد
التيادل التجاري
الأربعاء 08/سبتمبر/2021 - 07:32 ص

أكد الخبير التقني عضو شعبة الاتصالات بغرفة أبوظبي راشد المنصوري، إن مصر والإمارات شريكان استراتيجيان في مختلف المجالات والقطاعات، مشيرا إلى أننا نفتخر بالعلاقات الأخوية المتينة بين البلدين الشقيقين.

 

IMG-20210907-WA0051
IMG-20210907-WA0051

وأوضح المنصوري، أن التعاون الاقتصادي بين مصر والامارات، شهد نموا واضحا في الأنشطة التجارية والاستثمارية، منوها بأن جائحة كورونا لم تؤثر على حجم التجارة بين البلدين، وهو ما يعكس قوة رؤية البلدين نحو تعزيز الاستثمار المشترك.

وأضاف تعليقا على لقاء وزير الاقتصاد الإماراتي، عبد الله المري، خلال اجتماعات الدورة 108 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية، مع كل من وزيرة التجارة والصناعة المصرية نيفين جامع، ووزيرة التعاون الدولي والاستثمار رانيا المشاط، ووزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية هالة السعيد، أن رؤية البلدين نحو تعزيز أواصر التعاون والتبادل التجاري بين البلدين متوافقة تماما.

وأشار راشد المنصوري، إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين وصل لمعدلات غير مسبوقة، وفي تزايد مستمر، حيث سجل التبادل التجاري غير النفطي خلال الستة أشهر الأولى من عام 2021 لنحو 13.3 مليار درهم مقارنة بنحو 12.5 مليار درهم خلال نفس الفترة من العام الماضي، لافتا إلى أن
الإمارات تعد ثاني أكبر شريك تجاري لمصر عربيا
فيما تبلغ استثمارات الإمارات في مصر لنحو 15 مليار دولار أميركي، وتبلغ استثمارات مصر في الامارات لنحو 1.1 مليار دولار أمريكي.

وكان وزير الاقتصاد الإماراتي، عبد الله المري، قد اكد أن العلاقات بين بلاده ومصر، "استراتيجية راسخة تعززها الإرادة المشتركة بين قيادتي البلدين، لمواصلة تنمية أواصر التعاون إلى مستويات أعلى"، وذلك خلال اجتماعات مع وزراء الصناعة والتخطيط والتعاون الدولي، عقدها في القاهرة لتعزيز التعاون الاقتصادي والاسثماري بين البلدين.

كما أكد حرص حكومة دولة الإمارات على "مواصلة العمل مع الحكومة المصرية لزيادة التبادل التجاري بين البلدين، وتشجيع تدفق مزيد من الاستثمارات في القطاعات الواعدة إلى السوقين الإماراتي والمصري.. وتحديد مسارات جديدة لتنمية الشراكات التجارية والاستثمارية خلال المرحلة المقبلة".

تابع مواقعنا