الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

منح دراسية ممولة بالكامل لدراسة البكالوريوس في جامعة خليفة في الإمارات العربية المتحدة

جامعة خليفة في الإمارات
تعليم
جامعة خليفة في الإمارات العربية المتحدة
الأربعاء 08/سبتمبر/2021 - 05:47 ص

تقدم جامعة خليفة في الإمارات العربية المتحدة منح دراسية للطلبة غير الإماراتيين للحصول على شهادة البكالوريوس، كما حددت أخر موعد للتقديم بالمنحة ليكون 30 سبتمبر الجاري، ونعرض فيما يلي المنح المقدمة من الجامعة.


1-المنح الممولة كليًا

توفر الجامعة عدد محدود من المنح الدراسية للطلاب غير الإمارتيين ذوي الأداء الأكاديمي المتميز والكفاءات الشخصية، وهذه المنح الدراسية تنافسية للغاية.

منحة الرئيس

 

تعد منحة الرئيس منحة الجامعة الدراسية المرموقة والمخصصة للطلاب على أساس منجزاتهم الأكاديمية وتميزهم. وليتم اعتبار الطلاب مؤهلين لهذه المنحة، يجب عليهم الحصول على معدل تراكمي 3.3 أو أعلى وأن يكون قد تم قبولهم في برنامج درجة البكالوريوس في الهندسة أو في العلوم.

 

ويحصل الطلاب الدوليون الحاصلون على معدل تراكمي 3.3 على منحة دراسية تغطي 100٪ من الرسوم الدراسية.


أما عن الطلاب الدوليون الحاصلون على معدل تراكمي بين 3.0 –3.29 يحصلوا على منحة دراسية تغطي 75٪ من الرسوم الدراسية، كما أن الطلاب الدوليون الحاصلون على معدل تراكمي بين 2.0 – 2.99 يفوزوا بـ منحة دراسية تغطي 50٪ من الرسوم الدراسية، أما بالنسبة للطلاب الدوليين الحاصلين على معدل تراكمي 2.0، لن تغطي المنحة الرسوم الدراسية.

2- المنح الممولة جزئيًا

توفر الجامعة عدد من المنح الدراسية الجزئية للطلاب غير الإماراتيين ذوي الأداء الأكاديمي الممتاز والكفاءات الشخصية.

منحة جامعة خليفة

 

منحة جامعة خليفة هي منحة دعم عامة للرسوم الدراسية للطلاب الحاصلين على معدل تراكمي 3.0 أو أكثر، وتقوم المنح الدراسية لجامعة خليفة على تحفيز عدد كبير من الطلاب على القيام بعمل أفضل، حيث بدأت في تقديم الدعم المالي للطلاب الدؤوبين والمستحقين.

 

ويحصل الطلبة الدوليون الحاصلون على معدل تراكمي 3.0 على منحة دراسية تغطي 50٪ من الرسوم الدراسية في كلية الهندسة و75٪ من الرسوم الدراسية في كلية العلوم، أما عن الطلبة الدوليون الحاصلون على معدل تراكمي بين 2.5 – 2.99 يحصلوا على منحة دراسية تغطي 25٪ من الرسوم الدراسية في كلية الهندسة و50٪ من الرسوم الدراسية في كلية العلوم.


وبالنسبة للطلبة الدوليون الحاصلون على معدل تراكمي بين 2.0 – 2.49 يحصلوا على منحة دراسية تغطي 10٪ من الرسوم الدراسية في كلية الهندسة و25٪ من الرسوم الدراسية في كلية العلوم، وعن الطلاب الدوليين الحاصلين على معدل تراكمي 2.0، لن تغطي المنحة الرسوم الدراسية.


3- المنح الدراسية للدفع الذاتي

تقدم جامعة خليفة دعما ماليا إضافيا للطلاب الذين لا يتمتعون بسيرة أكاديمية متميزة كوسيلة لتشجيع وتحفيز العمل الجاد وبذل المزيد من الجهد.

منحة الدفع الذاتي

 

تم إنشاء منحة الدفع الذاتي لمساعدة الطلاب الذين يسعون جاهدين ليتم التعرف على نشاطهم الأكاديمي بعد عدم تأهلهم في البداية للحصول على منحة دراسية، ويمكن للطلاب الذين تم قبولهم في جامعة الخليفة ولكنهم لم يحافظوا على تفوقهم الأكاديمي والذين لم يتمكنوا من الحصول على معدل تراكمي مرتفع قبل الانضمام إلى الجامعة الاستفادة إلى أقصى حد من هذه المنحة لإثبات أنفسهم والحصول على تعويضات مالية.

 

ويحصل الطلاب الدوليون الحاصلون على معدل تراكمي 3.8 على منحة دراسية تغطي 20٪ من الرسوم الدراسية في كلية الهندسة و30٪ من الرسوم الدراسية في كلية العلوم، أما بالنسبة للطلاب الدوليين الحاصلين على معدل تراكمي 3.8 في العام الدراسي الأول، لن تغطي المنحة الرسوم الدراسية.

تابع مواقعنا