الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الرئيس السيسي: مصر قطعت عهدا على نفسها بتحقيق التنمية رغم التحديات

السيسي
اقتصاد
السيسي
الأربعاء 08/سبتمبر/2021 - 09:48 ص

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إن البشرية تمر باختبار هو الأصعب منذ زمن، تتمثل في عدة تحديات على رأسها جائحة كورونا، ما يتطلب منا جهودًا أكثر ابتكارًا لتحقيق التنمية.

ذكر الرئيس السيسي أن التعافي الأخضر بات ضرورة مُلحة على أولوية حكومات العالم، وأن هناك عدد من الدول لن تستطيع اللحاق بركب التعافي الأخضر بسبب الجائحة، ما يبرز أهمية المشاركة الدولية.

أوضح أن الحكومات أيضًا لا تستطيع وحدها تحقيق التعافي دون مشاركة القطاع الخاص، وأن مصر كانت من أوائل الدول التي وضعت أجندة التنمية المستدامة، مضيفا أن مصر تسعى نحو نمو شامل ومستدام يضمن حقوق الأجيال المقبلة.

أكد الرئيس السيسي أن هناك أهمية لتحقيق التكامل الإفريقي لإنجاح اتفاقية التجار الحرة القارية الإفريقية، وأن مصر قطعت عهدًا على نفسها بدفع جهود التنمية وتحقيق النمو الاقتصادي جنبًا إلى جنب، رغم التحديات التي واجهتها، لافتا إلى إشادات المؤسسات الدولية بمصر، مؤكدا أهمية الالتزام بتوصيات منتدى باريس للمناخ.

انطلق اليوم الأربعاء، مؤتمر مصر للتعاون الدولي والإنمائي، بحضور رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء ومؤسسات التمويل الدولية.

تشهد فعاليات المنتدى - الذي يجمع بين الحضور الفعلي والافتراضي- انعقاد 5 جلسات حوارية حول دور الشراكات متعددة الأطراف في جهود إعادة البناء ما بعد كوفيد 19، وتعزيز آليات التمويل الدولي للتوافق مع أهداف التنمية المستدامة 2030، وتشجيع مشاركة القطاع الخاص في التنمية من خلال التعاون الدولي، والتحول الأخضر: الفرص والتحديات التي تواجه الدول النامية، بالإضافة إلى الجلسة الختامية حول الاستثمار في رأس المال البشري.

تابع مواقعنا