الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الخارجية يستقبل نظيرته الجنوب سودانية لبحث العلاقات الثنائية | صور

شكري ووزيرة خارجية
سياسة
شكري ووزيرة خارجية جنوب السودان
الأربعاء 08/سبتمبر/2021 - 11:50 ص

استقبل سامح شكري، وزير الخارجية، نظيرته وزيرة الخارجية والتعاون الدولي لجمهورية جنوب السودان بياتريس خميسا واني، في إطار تعزيز التعاون الثنائي والتنسيق المستمر بين البلديّن. 

يعقد شكري مع نظيرته في جنوب السودان، جلسة مُباحثات لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين، والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.  

Image

تمثل دولة جنوب السودان أهميةً استثنائية بالنسبة لمصر لما تمثله من عمق أمني واستراتيجي، ولعلاقاتنا التاريخية معه باعتباره أرض التلاقي والتواصل العربي الإفريقي، وكذلك بما يملكه من فرص وإمكانات واعدة، حيث تبذل مصر مساعي كبيرة لتوطيد علاقاتها مع الجنوب السوداني، في إطار استراتيجية شاملة لتطويرها، من أجل دعم التنمية وتحقيق السلام والاستقرار بين دولتي السودان. 

سارعت مصر إلى إعلان دعمها لدولة جنوب السودان والاعتراف بها دولة مستقلة، وإقامة علاقات دبلوماسية معها، وذلك في إطار حرص مصر على رغبة أبناء الجنوب في أن تكون لهم دولة مستقلة خاصة بهم ومنفصلة عن الشمال، وهناك تنسيقٌ بين مصر وجنوب السودان فيما يتعلق بحوض نهر النيل، وفي التوصل إلى حلول للصراعات بالطرق السلمية لتحقيق الاستقرار في جنوب السودان والقرن الإفريقي والقارة الإفريقية. 

في نوفمبر 2020، توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى جنوب السودان، في زيارة تعد الأولى من نوعها منذ استقلالها، استقبله سلفا كير رئيس جنوب السودان.  

Image
تابع مواقعنا