رئيس التحرير
محمود المملوك

التنسيق: تحويلات تقليل الاغتراب إلكترونيًا ولمرة واحدة فقط

تنسيق العام الجامعي
تنسيق العام الجامعي الجديد 2021 - 2022

قال السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمشرف العام على مكتب التنسيق، إن تنسيق تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية بتنسيق الجامعات 2021 - 2022، إلكترونيا عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق، مؤكدا أنه لا يوجد تحويلات ورقية.

وأضاف عطا، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن التحويل لمرة واحدة  فقط مع استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل اليها على سبيل المثال اجتياز اختبارات القدرات، لافتا إلى أن المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة.

أشار المشرف العام على مكتب التنسيق، إلى أن أعمال تنسيق تحويلات تقليل الاغتراب، بدأت اليوم الأربعاء، على أن تستمر حتى الأربعاء المقبل، بنسبة 10% من الطاقة الاستيعابية للكليات، مؤكدا أن الموقع الإلكتروني للتنسيق مستمر على مدار اليوم لاستقبال رغبات الطلاب.

أوضح عطا، أنه سيتم إرجاء ترشيحات نتيجة تنسيق طلاب المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات بالعام الجامعي الجديد، إلى بعد الانتهاء من نتائج الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة، على أن يتم فتح باب تحويلات تقليل الاغتراب للطلاب بعد الانتهاء من نتائج تنسيقهم.

في وقت سابق، أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، أن المرحلة الثالثة من التنسيق تبدأ من مجموع 205 درجة، مضيفًا أن موعد فتح الباب لتقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية 2021، سيبدأ يوم الأربعاء الموافق سبتمبر 2021، وينتهي يوم الأحد الموافق 12 من سبتمبر 2021.

عاجل