الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التضامن: نكفل استمرار إتمام الدراسة بالتعليم الخاص لأبناء أسر شهداء ومصابي العمليات الإرهابية

وزيرة التضامن الاجتماعي
أخبار
وزيرة التضامن الاجتماعي
الأربعاء 08/سبتمبر/2021 - 01:03 م

 كرّمت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم، عددًا من أسر شهداء وضحايا العمليات الإرهابية، لافتة إلى أن هذا التكريم لا يقتصر على التعويضات المالية فقط، بل يمتد إلى حزمة من خدمات الرعاية الاجتماعية والصحية والتعليمية والتي تتعاون وتتكامل في تقديمها الوزارة وصندوق تكريم شهداء وضحايا ومفقودي ومصابي العمليات الحربية والإرهابية والأمنية والجهات المعنية.

أكدت وزيرة التضامن أن هذه الخطوة أقل واجب يمكن تقديمه وفاء لشهدائنا لما قدموه في خدمة مصر.

قالت نيفين القباج، إن الوزارة تتعاون مع الصندوق في مجالات أخرى، حيث يسعى الصندوق لتوفير فرص الدراسة بالمراحل الدراسية المختلفة لأبناء أسر الشهداء والمصابين، وكذلك توفير منح دراسية بالمدارس والمعاهد والجامعات.

أوضحت الوزيرة أن صندوق تكريم شهداء وضحايا ومفقودي ومصابي العمليات الحربية والإرهابية، بالتعاون مع الوزارة يكفل استمرار إتمام الدراسة بالتعليم الخاص للملتحقين به بالفعل، وتوفير فرص عمل تتناسب مع مؤهلاتهم العلمية، ومنحهم الأولوية في مسابقات التوظيف التي تعلنها الدولة وأجهزتها المختلفة والقطاع الخاص، وفقا للضوابط التي يضعها مجلس الوزراء في هذا الشأن.

أشارت وزيرة التضامن إلى تقديم الخدمة الصحية المناسبة في المستشفيات والمراكز الحكومية أو العسكرية لمن لا يتمتع منهم بالتأمين الصحي أو بنظام رعاية صحية آخر.

تابع مواقعنا