الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التعليم توجه تعليمات للمديريات بشأن تدريبات المعلمين

وزارة التربية والتعليم
تعليم
وزارة التربية والتعليم
الأربعاء 08/سبتمبر/2021 - 12:58 م

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إخطارًا لجميع القطاعات والإدارات المركزية، والهيئات والمراكز التابعة للوزارة،و أيضًا المديريات والإدارات التعليمية، تعليمات لتدريبات المعلمين، وذلك تنفيذًا للكتاب الدوري رقم 23 والصادر بتاريخ 2021/9/6.

717dbfeb-c036-410b-a6fa-b5b23d2c1541
717dbfeb-c036-410b-a6fa-b5b23d2c1541


ووافقت  وزارة التربية والتعليم الفني أيضًا، على  نقل تبعية معلمي مادة التربية الرياضية من إدارة تنسيق الخدمات التربوية إلى إدارة تنسيق التعليم العام بكافة المديريات التعليمية،  بالإضافة إلى تحويل مادة التربية الرياضية من مادة نشاط لمادة أساسية.

على صعيد آخر، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، خلال في فديو نشرته وزارة التربية والتعليم، اليوم الثلاثاء، عبر صفحته على فيسبوك عن آلية التصحيح بامتحانات الثانوية العامة، إن الجيل الحالي هو الذي سيقود مصر في الجمهورية الجديدة عندما يتخرجون من الجامعة.

أجرى شوقي، جولة داخل غرفة التحقق من التصحيح للتأكد من جودة نظام التصحيح، والتحقق من جودة أنظمة البيانات، مضيفا أن وراء ظهور نتيجة الثانوية العامة هناك آليات محكمة جدا وتأمين جيدا جدا، ومتخصصين على مستوى كبير.

ردًا على تساؤلات كثيرة بخصوص عملية وضع نماذج امتحانات الثانوية العامة، أكد شوقي دقة وضع الأسئلة وسلامة نماذج الامتحانات.

في هذا الصدد أشار الدكتور رمضان محمد رمضان، رئيس المركز القومي للامتحانات، إلى أنه تم الاستعانة بعدد كبير من الموجهين لوضع بنك الأسئلة وصناعة نموذج التقييم.  

أوضح  الدكتور رمضان، تفاصيل بناء الأسئلة وآليات تصحيح الامتحانات والرد على معظم التساؤلات لدى أولياء الأمور والطلاب بشأن دقة ومصداقية التصحيح الإلكتروني.​

تابع مواقعنا