الإثنين 26 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تأييد قرارات التحفظ على أموال حسن راتب وعلاء حسانين في قضية الآثار الكبرى

حسن راتب
حوادث
حسن راتب
الأربعاء 08/سبتمبر/2021 - 01:30 م

أصدرت محكمة القاهرة الاقتصادية، اليوم حكمها بشأن التحفظ على أموال رجل الأعمال حسن راتب، وأسرته وعلاء حسانين، البرلماني الشهير بـ نائب الجن والعفاريت على خلفية قضية الآثار الكبرى المتهم فيها راتب وحسانين، وأيدت المحكمة القرار الصادر من النائب العام بالتحفظ على أموال المتهمين وأسرتيهما ومنعهما من التصرف فيها.

وكان النائب العام أمر بالتحفظ على أموال المتهمين ومنعهم من التصرف فيها، وعُرض على المحكمة الاقتصادية لنظره، فلها أن تؤيده ويستمر العمل به أو تلغيه وكأن لم يكن، وفقا لما تنظمه أحكام القانون.
وكان قاضى المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، جدد حبس حسن راتب، 15 يوما أخرى على ذمة التحقيقات، فى اتهامه بتمويل علاء حسانين فى عمليات التنقيب عن الآثار، وهو تجديد الحبس الثالث له منذ القبض عليه وحبسه بتاريخ 29 يونيو، ثم تجديد حبسه الأول فى غضون 30 يونيو، ثم التجديد الثاني في 14 يوليو الماضي.
وكانت النيابة العامة أصدرت إذنًا بضبط المتهمين، فألقت أجهزة وزارة الداخلية القبض على علاء حسانين زعيم التشكيل العصابي، ومتهم آخر بصحبته، وعُثِرَ بحوزتهما على عملات معدنية مشتبه في أثريتها. 
وكشفت التحقيقات في قضية الآثار الكبرى، أنه تم العثور داخل سيارة يستقلها المتهم على تماثيل وأحجار وعملات وأشياء مشتبه في أثريتها، وباستجواب علاء حسانين من إدارته للتشكيل العصابي بغرض تهريب الآثار لخارج البلاد، وإجرائه أعمال الحفر للتنقيب عنها وتهريبها والاتجار فيها- أنكر الاتهامات الموجهة إليه ونفى صلته بالمضبوطات وصلته بباقي المتهمين سوى المضبوط معه.

تابع مواقعنا