الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بالكمامة والكحول.. استعدادات أولياء الأمور لاستقبال العام الدراسي الجديد

الأربعاء 08/سبتمبر/2021 - 04:06 م

بالتزامن مع إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الموعد النهائي لبدء العام الدراسي الجديد، والمقرر أن يكون يوم السبت الموافق 9 أكتوبر المقبل، تأتي استعدادات أولياء الأمور للمستلزمات المدرسية.

حاور القاهرة 24،  بعض أولياء الأمور، حول استعداداتهم للعام الدراسي الجديد، حيث تقول نورا رأفت، إحدى أولياء الأمور المقيمة في مدينة حلوان التابعة لمحافظة القاهرة، إن لديها طفلان يدرسان في المرحلة الابتدائية بمدرسة فؤاد عزيز غالي، وأنها تستعد لبدء العام الدراسي الجديد بشراء الأدوات المدرسية.

وأوضحت أنها لا تشتري ملابس مدرسية هذا العام، وأنها ستكتفي بما اشترته العام الماضي، قائلةً: اشترينا ملابس المدرسة السنة اللي فاتت، وولادنا مرحوش بسبب أزمة كورونا، وهكتفي بالملابس اللي عندهم.

طلاب المدارس

أعربت نورا، عن سعادتها بعودة الدراسة في المدارس، معللة ذلك بأن الطلاب أهملوا الدراسة بشكل كبير، في حين أن المدرسة كانت تحثهم على المذاكرة ويحصلون على الاهتمام من المعلمين.

عن الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا، أكدت ولية الأمر أنها اشترت لأطفالها المستلزمات الطبية من كحولات وكمامات ومنشفة خاصة لكل واحد، وجيل لغسل الأيدي بانتظام خصوصًا في وقت الفسحة.

في السياق ذاته، قالت وردة وجيه، إحدى أولياء الأمور في مدينة حلوان، إن لديها ابنة في الصف الأول الإعدادي في مدرسة الفريق عبد المنعم واصل، وأنها تشعر ببعض القلق من عودة الطلاب إلى المدارس خوفًا من انتشار حالات الإصابة بفيروس كورونا بين الطلاب.

أوضحت وردة، أنه بالرغم من التحصيل الجيد الذي كانت تحققه نجلتها من الذهاب إلى المدرسة قبل أزمة كورونا، وتأثر مستواها قليلًا نتيجة للدراسة في المنزل، واعتمادها على القنوات التعليمية، ولكنها مطمئنة عليها ببقائها بعيدًا عن خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

طلاب المدارس

وتابعت السيدة الأربعينية أنها ستشتري ملابس مدرسية جديدة لهذا العام، نتيجة انتقال ابنتها إلى المرحلة الإعدادية، وهو ما يحتاج إلى زي مدرسي جديد عما سبق، بالإضافة إلى شراء المستلزمات الدراسية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا.

وتمنت أن تمر فترة الدراسة، دون تعرض الطلاب للإصابة بفيروس كورونا  المستجد.

تابع مواقعنا