الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حفر قبره بيده.. الصدفة وبلاغ تغيّب يكشفان عصابة التنقيب عن الآثار في مدينة نصر

التنقيب عن الآثار
حوادث
التنقيب عن الآثار - أرشيفية
الأربعاء 08/سبتمبر/2021 - 03:50 م

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من كشف ملابسات بلاغ تلقاه قسم شرطة البساتين، بمديرية أمن القاهرة، من أحد المواطنين مقيم في إمبابة بالجيزة، يفيد بتغيّب شقيقه عقب خروجه من منزله وغلق هاتفه المحمول.

وقالت خطيبة الشاب المتغيب، إنها تواصلت معه هاتفيًا يوم غيابه وأخبرها بتوجهه لمقابله أحد معارفه، والذي تم تحديده، وتبين أنه صاحب مصنع بمحافظة الشرقية، ومقيم في مدينة نصر بالقاهرة.

كشفت التحريات أن الأخير يجري أعمال حفر وتنقيب عن الآثار، بالمصنع ملكه بالاشتراك مع الشاب المتغيّب، كما توصلت التحريات إلى وجود صاحب المصنع في منزله، واختفاء الشاب.

وكشفت التحقيقات أن صاحب المصنع، أقر بتنقيبه هو والمتغيب عن الآثار داخل المصنع ملكه، منذ عام، بالاشتراك مع نجل عم الشاب المتغيّب.

تابعت التحقيقات أنه أثناء قيام المتغيب بأعمال التنقيب داخل الحفرة، والتي يبلغ عمقها 14 مترًا تقريبًا انهارت عليه، ولم يبلغ الأجهزة الأمنية، وفكر في التخلص من ملابسه، فقرر إضرام النيران في ملابسه وإلقائها وجميع متعلقاته داخل  الحفرة.

تمكن صاحب المصنع من ردم الحفرة على المتغيّب خشية ضبطه، وتعرضه للمساءلة القانونية بسبب علم نجل عمه بالواقعة، والذي تم ضبطه وأقر بارتكاب الواقعة، وتم ضبط صاحب المصنع.

حرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات، وقررت حبس المتهمين على ذمة القضية.

تابع مواقعنا