الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إيلون ماسك يعلق على اختراع المهندس محمود الكومي صاحب روبوت إيلو: لن أتأخر

المخترع إيلون ماسك
كايرو لايت
المخترع إيلون ماسك
الأربعاء 08/سبتمبر/2021 - 04:44 م

رد إيلون ماسك، رجل الأعمال الكندي والرئيس التنفيذي لشركة إسبيس إكس، على منشور عبر موقع التغريدات القصيرة تويتر، يتضمن اختراع المهندس المصري محمود الكومي، والذي صمم الروبوت إيلو، الذي يحوّل الهواء إلى ماء.

علّق المخترع ماسك، عبر تغريدة له باللغة الإنجليزية، قائلا: أنا لا أتأخر دائمًا.

تغريدة إيلون ماسك

إيلون ماسك، هو مهندس ومخترع أمريكي، عُرف برجل كل الاختراعات، ولم يكن ذلك في مجال بعينه، بل قام بتغيير الكثير من جوانب الحياة.

وصلت اختراعاته إلى حدود الفضاء، وأسس شركة تسلا المُتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية، وأصبح من أغنى رجال العالم، حيث تُقدر ثروته بنحو 183 مليار دولار.

رد إيلون ماسك

نجحت شركته في أن تكون أول شركة خاصة تُرسل سفينة للفضاء دراجون عبر صاروخها فالكون، لتوقع فيما بعد عقدًا مع وكالة الفضاء الأمريكية ناسا بقيمة 1٫6 مليار دولار لإجراء 12 رحلة.

في السياق ذاته، صرح المخترع محمود الكومي لـ القاهرة 24، بأن فكرة الروبوت إيلو أتت إليه حينما كان يضطلع على رحلات وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا» إلى كوكب المريخ، وظل يبحث عن أبرز المشكلات التي تواجه الأشخاص خلال رحلاتهم، وأدرك أن أبرزها هي عدم وجود المياه.

تقنية الروبوت «إيلو» تقوم بتحويل الرطوبة وعمل خليط من الغازات تتحول في النهاية إلى ماء، حيث تتعرف تلك التقنية على المكان المناسب لتوليد المياه، وذلك من خلال عِدة عوامل، أهمها نسبة الضغط الجوي والرطوبة ونسبة التلوث وأيضًا درجة الحرارة.

تابع مواقعنا