الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد مذبحة الـ12 ضحية.. أول مؤتمر لمحافظ قنا في قريتي حمرة دوم وأبو حزام

مؤتمر جماهيري بقرية
محافظات
مؤتمر جماهيري بقرية حمرة دوم
الأربعاء 08/سبتمبر/2021 - 05:19 م

دشن اللواء أشرف الداوودي محافظ قنا، اليوم الأربعاء، فعاليات مبادرة تنموية لتطوير قريتي حمرة دوم وأبو حزام التابعتين لمركز نجع حمادي، شمالي محافظة قنا، والملقبتين إعلاميًّا بقرى الدم والنار في مؤتمر جماهيري حاشد بالقرية لعرض الخطة الاستراتيجية التي وضعتها المحافظة لتحقيق التنمية المستدامة بتلك القريتين، وذلك للحد من انتشار الخصومات الثأرية، ونبذ العنف والتعصب القبلي من أجل التفرغ للبناء والتنمية.

أعرب محافظ قنا في بداية كلمته عن سعادته بوجوده وسط أهالي قريتي أبو حزام وحمرة دوم التي يتميز أهلها بحسن الخلق والكرم والطيبة، مؤكدًا أن المحافظة حريصة على تسخير جميع إمكانياتها لإحداث تنمية حقيقية بالقريتين من خلال إطلاق مبادرة قنا بلا خصومات ثأرية، في يونيو الماضي للحفاظ على الأمن والاستقرار، ومن ثم البدء في تنفيذ خطط التنمية الحقيقية وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية بشأن الاهتمام بالقضايا التي تمس حياة المواطنين والعمل على إيجاد حلول فعالة وسريعة لتحقيق رؤية مصر 2030.

 

 

أضاف الداوودي أن قريتي حمرة دوم وأبوحزام تم إدارجهما ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، وسيتم تنفيذ العديد من المشروعات والمجمعات الخدمية التي تخدم أبناء القريتين، بالإضافة إلى تعيين أبناء القريتين بتلك المشروعات لتوفير فرص عمل حقيقية لهم.

من جانبهم قدم أعضاء مجلسي النواب والشيوخ الحاضرين في المؤتمر عدد من المقترحات والمشروعات التي من شأنها إحداث طفرة تنموية حقيقية لأبناء القريتين، معربين عن شكرهم وتقديرهم للواء أشرف الداوودي على مجهوداته المبذولة لخدمة المواطنين، ودوره الفعال في شتى القطاعات للقضاء على الخصومات الثأرية.

كما استعرض القيادات التنفيذية بالمحافظة الوضع الراهن فيما يتعلق بالمشروعات الخدمية المتوافرة بكلتا القريتين، وكذا عرض الخطط المستقبلية المزمع تنفيذها من مرافق وخدمات أساسية بتلك القريتين لإحداث طفرة تنموية بتلك القريتين. 
واستمع محافظ قنا وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ إلى شكاوى أهالي القريتين ومطالبهم ووعدهم  بدراستها واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها بما يضمن تحقيق مطالبهم في أسرع وقت ممكن من خلال إدراج القريتين ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

تابع مواقعنا